خرج منتخب لبنان بنتيجة عادلة من المباراة التي جمعته مع المنتخب العراقي على ارضه بنتيجة 1-1، على يواجه منتخب عمان لكرة القدم نظيره الموريتاني اليوم الأربعاء في مسقط ضمن الاستعدادات للمواجهات المرتقبة ضمن تصفيات كأس آسيا 2015.

وكان الاتحاد الانكليزي لكرة القدم قد اوقف المدير الفني لبلاكبول لخمسة مباريات، بينما اعلن المنتخب العراقي انسحابه من خليجي 22، بعد سحب استضافة البطولة لمصلحة السعودية.

كرة قدم دولية

أوقف الاتحاد الانكليزي لكرة القدم مدرب بلاكبول بول اينك خمس مباريات بسبب بتهمة التصرف بشكل غير لائق مع أحد الحكام ، كما فرض غرامة مالية عليه قدرت بـ أربعة الاف جنيه إسترليني.

اعلن الاتحاد البيروفي لكرة القدم انه سحب التماسه لإلغاء عقوبة فرضها عليه الاتحاد الدولي للعبة ، ليلعب بالتالي مباراته أمام بوليفيا منتصف هذا الشهر بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بدون جمهور بعد احداث شغب للمشجعين وقعت خلال مباراة خسرتها بيرو 2-1 أمام اوروغواي في ليما في السادس من أيلول. والحق الاتحاد الدولي خطوة البيرو بالتأكيد على صحة ما انتهاء مسألة العقوبة بتنفيذها، وبالتالي ابقاء القرار الدولي على حاله.


تمت تسمية نجم نادي ريال مدريد الويلزي ​غاريث بايل​ كافضل لاعب في ويلز لهذا العام ، في وقت سيغيب الويلزي عن مباراتي منتخب بلاده امام مقدونيا وبلجيكا بسبب الاصابة التي تعرض لها اثناء تدريبات فريقه. كما تلقى اللاعب جائزة المشجعين لهذا العام، ليتلقى ثناء المدير الفني للمنتخب الويلزي كريس كولمان.


كرة قدم اقليمية

حسم رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قرارهم بنقل بطولة كأس الخليج العربي من مدينة البصرة العراقية إلى مدينة جدة السعودية ، زاعمين أن البصرة غير جاهزة حاليا لاستضافة البطولة التي ستقام نهاية عام 2014 ،على أن يعطى للبصرة حق الاستضافة في النسخة المقبلة "خليجي 23".

هذا و اتخذ القرار في اجتماع عاجل لرؤساء الاتحادات الخليجية في العاصمة البحرينية المنامة برئاسة رئيس الاتحاد البحريني للعبة برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ، وبحضور رؤساء الاتحادات الخليجية بالإضافة إلى اتحادي اليمن والعراق.لتعلن العراق رسميا أنها لن تشارك في البطولة المقبلة لخليجي 22 التي تم نقلها من البصرة الى جدة.

سقط المنتخب اللبناني امام نظيره السعودي 2/1 في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية للشباب المؤهلة لنهائيات كأس اسيا للشباب 2014 ضمن المجموعة الرابعة التي تقام مبارياتها بمدينة كرمان الإيرانية.

وتقدم المنتخب اللبناني في الشوط الأول عن طريق اللاعب على شهاب في الدقيقة45 وسنحت له فرصا عدة كانت ان تنهي اللقاء لمصلحته لكنه فشل في تحقيق ذلك ليخرج منتخب الارز متقدما بنتيجة 1- 0

وفي الشوط الثاني سجل لاعبو الأخضر هدفين عن طريق اللاعبان حمد الشهري من ضربة جزاء في الدقيقة 29 من الشوط الثاني ليعيد ويسجل المنتخب السعودي هدفه الثاني عبر عادل المشيط في الدقيقة 31 من الشوط الثاني.

كرة قدم لبنانية

انتهى اللقاء الودي الذي جمع منتخب لبنان الاول لكرة القدم مع منتخب العراق ضمن استعدادات الفريقين للتصفيات المؤهلة لنهائيات كاس اسيا 2015 وخرج الفريقان "حبايب" بنتيجة التعادل 1- 1.

النصف الساعة الاولى من الشوط الاول جاء سيء الاداء للغاية ولم يرتق للمستوى المطلوب ،حصل فيها المنتحب اللبناني على فرصتين الاولى في محاذاة القائم لمحمد غدار والثانية لحسن شعيتو (موني ) من منتصف الملعب بعد مجهود فردي وتسديدة قطعها المدافع العراقي في اللحظات الاخيرة .وشهدت الربع ساعة الاخيرة من الشوط 3 فرص للمنتخب العراقي من تسديدات ثابتة.

ومع بداية الشوط الثاني تحسن الاداء لدى الفريق اللبناني الذي استطاع افتتاح التسجيل عبر اللاعب حسن شعيتو في الدقيقة 66 من اللقاء وحاول المنتخب العراقي معادلة النتيجة ونجح في الدقيقة 86 عبر ركنية من معادلة النتيجة عبر اللاعب عبد الامير سعد ، ليطلق بعدها حكم اللقاء الصافرة معلنا عن نهاية اللقاء.

ذكرت مصادر للنشرة الرياضية ان رئيس نادي التضامن صور علي زبد استقال من منصبه بسبب ارتباطاته العملية الكثيرة في لبنان وخارجه.وبعد اجتماع الهيئة الادارية للنادي التي وافقت على الاستقالة اصدرت بيانا شكرت فيه الرئيس السابق على كافة الجهود التي قام بها اثناء توليه هذا المنصب حيث جاء في البيان :"تقدر الهيئة الادارية في النادي الجهود والاسهامات الكبيرة التي قام بها السيد علي زبد في دعم مسيرة النادي".

كرة المضرب

اكدت لاعبة التنس الروسية ​ماريا شارابوفا​ عبر صفحتها على موقع فيسبوك مشاركتها في بطولات استعراضية بكل من بوغوتا ومكسيكو سيتي وتايلاند في كانون الاول المقبل.

وتحدثت اللاعبة عن اصابتها حيث قالت: "كتفي تحسن في الفترة الأخيرة ، ولهذا سأستطيع التمرن مجددا تمهيدا لعودتي للملاعب. سأبدأ الاعداد مبكرا للموسم الجديد وسأستغل الفرصة للمشاركة في مباريات استعراضية ببوغوتا ومكسيكو سيتي وتايلاند قبل نهاية العام".

تأهلت الاسبانية سواريز نافارو الى الدور الثاني ببطولة لينز المفتوحة للتنس للسيدات بعد فوزها بالدور الاول من البطولة على التشيكية كريستينا بليسكوفا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-3.

وتأهلت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الى الدور الثاني ايضا بفوزها على الالمانية انيكا بيك 3-6 و6-2 و6-1.

وحققت الايطالية كاميلا جيورجي فوزا مهما على الالمانية يوليا جورج 6-2 و6-3 لتضمن مكانها في الدور الثاني كما وصعدت البلجيكية كيرستن فليبكنز الى الدور عينه بعدما تغلبت على الكرواتية دونا فيكيتش 2-6 و6-2 و6-2.