كونها البلد المضيف ليورو 2012 الى جانب اوكرانيا، لم تتكلف بولندا عناء التصفيات لبلوغ الادوار النهائية. ويطمح المنتخب البولندي الى تقديم ما يرضي جماهيره التي ستتواجد بكثافة للوقوف خلف فريقها، بالمرور إلى الأدوار المتقدمة.
وتلعب بولندا في المجموعة الأولى بجانب كل من اليونان حاملة لقب 2004، روسيا، وجمهورية التشيك.
وقد اختار مدرب المنتخب فرانسيسك سمودا تشكيلة مؤقتة من 26 لاعباً في 2 ايار الحالي، بالإضافة إلى 7 أسماء لن تتواجد لكنها ستكون إحتياطية في حال حدوث إصابات خلال البطولة، واقام المنتخب معسكراً تدريبياً أولياً في تركيا بين 10 و 16 ايار للراحة والاستجمام، ثم توجه إلى النمسا لإقامة المعسكر الرئيسي بين 16 و 28 مايو حيث سيلعب ضد لاتفيا وسلوفاكيا, بعدها يومين من الراحة، ثم سيعلن عن تشكيلة الـ23 لاعبا الأساسيين والذين سيقابلون أندورا في اللقاء الودي الأخير.
قد يرى البعض أن مجموعة بولندا تعتبر الأسهل كونها لا تضم الفرق الأكبر في القارة العجوز، لكنها بدون شك مجموعة تنافسية تتقارب فيها المستويات، وقد يكون من الصعب افتكاك الصدارة ويمكن القول أن التأهل سيكون جيداً لهم، ويبدو بلوغهم الدور ربع النهائي أكبر إنجاز يمكن أن يحصلوا عليه بالنظر إلى أنهم قد يواجهون في هذا الدور أحد المتأهلين من المجموعة الثانية أو مجموعة الموت كما تسمى والتي تضم ألمانيا، هولندا، البرتغال، والدانمارك.
التشكيلة المتوقعة: سيزتينسي، بيتشيك، بيركويز، فاسيليفيكسي، فافريزنياك، بولانسكي، دودكا، ياكوب، أوبرانيك، ريبوس، ليفاندوفيكسي.
ابرز اللاعبين: ليفاندوفيسكي وياكوب بلازيكوفيسكي وبيتشيك.
وستفتتح بولندا البطولة بلقاء اليونان يوم 8 حزيران، ثم تلتقي روسيا يوم 12 منه، وأخيراً تلتقي جمهورية التشيك يوم 16 من الشهر نفسه.