تحدث نادي ​نيوكاسل​ عن قرار ايقاف لاعبهم ​ساندرو تونالي​ لمدة شهرين، بعد انتهاكه قواعد الرهان الخاصة بالاتحاد الإنكليزي، وتم تغريمه وحذره بشأن سلوكه المستقبلي، مع تعليق فترة الحظر بالكامل حتى نهاية موسم 2024 - 25. ويوضح البيان أنه بشرط عدم ارتكابه أي خرق آخر خلال فترة التعليق، لن يقضي أي جزء من العقوبة. كما يثني البيان على المساعدة الاستثنائية التي قدمها اللاعب خلال التحقيقات، واتى البيان على الشكل التالي:

تم إيقاف لاعب خط وسط ساندرو تونالي، لمدة شهرين مع وقف التنفيذ من منافسات كرة القدم من قبل لجنة تنظيمية مستقلة بعد إعلانه عن انتهاكات لقواعد الرهان الخاصة بالاتحاد الإنكليزي.

كما تم تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني وحذره الاتحاد الإنكليزي بشأن سلوكه المستقبلي.

تم تعليق فترة الحظر بالكامل طوال موسم 2024 - 25، مما يعني أنه سيكون متاحًا للعودة إلى كرة القدم التنافسية عند انتهاء العقوبة الحالية لمدة عشرة أشهر التي فرضها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في 27 تشرين الاول من عام 2023، بشرط ألا يرتكب أي خرق آخر لقواعد الرهان الخاصة بالاتحاد الإنكليزي خلال فترة التعليق، فلن يقضي ساندرو أي جزء من عقوبة الشهرين.

وكما أقر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في الأسباب المكتوبة للجنة التنظيمية المستقلة، فإن مستوى المساعدة التي قدمها ساندرو من خلال الإحالة الذاتية والتعاون الكامل مع التحقيق اللاحق كان استثنائيًا وغير مسبوق.

وقد اعترف ساندرو بشكل كامل فيما يتعلق بنشاط الرهان الذي قام به، وقام بذلك في ظروف لم يكن هناك أي دليل آخر يدعم إجراءات سوء السلوك.

ويواصل ساندرو اتباع الخطة العلاجية والبرنامج التعليمي بدعم كامل من النادي وسيواصل التدريب مع زملائه في الفريق.