تصدر النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ مهاجم فريق النصر السعودي قائمة فوربس للرياضيين الأعلى أجراً للمرة الرابعة في مسيرته، بينما تقدم لاعب ال​غولف​ الإسباني جون رام إلى المركز الثاني.
وأصبح رونالدو الرياضي الأعلى أجرا في العالم بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي، حيثُ أشارت مجلة فوربس أنّ إجمالي أرباحه المقدرة كانت في حدود 260 مليون دولار، وهو أعلى مستوى على الإطلاق للاعب ​​كرة قدم​​. فيما حصل جون رام على 218 مليون دولار، وجاء في المركز الثالث الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​، والذي قام بانتقال مربح إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، ممّا ساعدهُ على كسب 135 مليون دولار.


الليغا: ​برشلونة​ يحصن مركزه الثاني


ضمن فعاليات الجولة ٣٦ من منافسات ​​الدوري الاسباني​​ " الليغا "، اقترب ​برشلونة​ من حسم صراعه على المركز الثاني بفوزه امام ​الميريا​ وبواقع ٢-٠ وسجل فيرمين لوبيز ثنائية في اللقاء ليفرض نفسه نجما" بدون اي منازع في المباراة،فيما حسم التعادل الايجابي وبواقع ٢-٢ المواجهة التي جمعت بين ​لاس بالماس​ و​ريال بيتيس​ وبهذا التعادل عزز بيتيس مركزه السادس فيما صعد لاس بالماس الى المركز ال١٤.


النسخة الثانية من مبابي في برلين!!!


قرر النجم الفرنسي ​​كيليان مبابي​​ كشف النقاب عن تمثاله الشمعي في باريس، والذي سيتم عرضه في متحف مدام توسو في برلين. سيتمكن الجمهور من رؤية تمثال مبابي الشمعي الجديد في برلين، حيث سيظهر قبل مشاركته في بطولة يورو 2024 مع المنتخب الفرنسي.
وكشف مبابي النقاب عن تمثاله وهو يرتدي قميص المنتخب الفرنسي، وسط حضور صحفيين ومعجبين.

أن بي أي: مينسوتا يجبر دنفر على خوض مباراة سابعة


اجبر نادي ​مينسوتا تيمبروولفز​ حامل لقب الدوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية ​دنفر ناغتس​ على التوجه الى خوض مباراة سابع في السلسلة النصف نهائية من المجموعة الغربية في الموسم الحالي، بعد ان نجح مينسوتا في الفوز على ارض ملعبه تارغت سنتر على ضيفه دنفر ناغتس بفارق 45 نقطة وبواقع 115 – 70


ديشان يعلن قائمة منتخب الديوك


كشف المدير الفنّي لمنتخب ​​فرنسا​​ ​​ديديه ديشان​​ عن القائمة الّتي ستمثّل منتخب الديوك في ​بطولة امم اوروبا​ "يورو" 2024، وشهدت عودة نجم فريق اتحاد جدة السعودي، ​نغولو كانتي​ إلى قائمة المنتخب.
وضمت القائمة أبرز اللاعبين أمثال تيو هرنانديز، وانطوان غريزمان وثنائي وسط ​ريال مدريد​ ادواردو كامافينغا واورلاين تشواميني وفي المقدّمة كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي والعديد من أبرز نجوم الدوريات الخمس الاوروبية


الدوري السعودي: تعادل الخليج واتحاد جدة


متفرقات:ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من ​دوري روشن السعودي​ للمحترفين، انتهت مباراة نادي ​الخليج​ مع منافسه ​اتحاد جدة​ بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.


متفرقات:
أعلن المدير الفني لمنتخب ​هولندا​ ​رونالد كومان​ عن قائمة منتخب هولندا التحضيريّة لبطولة امم اوروبا "يورو" 2024، والّتي شهدت غياب مهاجم بولونيا جوشوا زيركزي

إعترف أدريان نيوي، خبير التصميم في ال​فورمولا وان​، أنّهُ من المحتمل أن ينضم إلى فريقٍ آخر بعد إعلانه عن نيته بترك بطل العالم فريق ​رد بل​.


كشفت وسائل إعلام إسبانية عن تطورات جديدة حول مستقبل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ​برشلونة​، ​سيرجي روبرتو​، في الفترة المقبلة، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في الترتيب العام للدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 76 نقطة.
وأوضحت هذه المصادر أن إدارة برشلونة قد أنهت اتفاقها مع قائد الفريق، سيرجي روبرتو، على تمديد عقده لموسم واحد إضافي

تألّقت البولنديّة إيغا شفيونتيك مجدداً على الملاعب الترابية حيث تأهّلت المصنفة الأولى بفوزها 6-4 و6-3 في نصف النهائي على ​كوكو غوف​ ببطولة روما المفتوحة لكرة المضرب.

قرر نادي ​بروكلين نتس​ رفع القميص رقم 15 الذي كان قد ارتداه اسطورة كرة السلة الاميركية ​فينس كارتر​، والذي سيتم تكريمه هذا العام من خلال الدخول في قاعة نايسميث لمشاهير كرة السلة.

تستكمل اليوم الجمعة 17 ايار 2024 عدد من الدوريات الاوروبية والعربية في كرة القدم مباريات الدوريات المحلية، كما يستكمل ​الدوري اللبناني​ لكرة السلة مباريات سلسلة الدور النهائي، على ان تكون المباريات بتوقيت بيروت على الشكل التالي:


الدوري الإيطالي

فيورنتينا 21:45 نابولي

الدوري البرتغالي الممتاز


فاماليكاو 20:45 كاسا بيا
ريو آفي 22:45 بنفيكا


دوري روشن السعودي


ضمك 18:00 الفيحاء
الاتفاق 21:00 الأخدود
النصر 21:00 الهلال

الدوري اللبناني لكرة القدم

شباب الساحل 16:00 طرابلس الرياضي
الحكمة 16:00 التضامن صور
الأهلي النبطية 16:00 الشباب الغازية

الدوري اللبناني لكرة السلة

الرياضي 21:45 الحكمة

​فورمولا وان​

التجارب الحرة الاولى 14:30

التجارب الحرة الثانية 16:00