اعلن النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف اول عالميا الانفصال عن مدربه الكرواتي ​غوران إيفانيتشسيفتش​ بعد خمسة أعوام على العمل معه أثمرت التتويج بـ12 لقب في بطولات الغراند سلام.

وكان ديوكوفيتش (36 عاماً) قد ضم إيفانيتشيفتش (52 عاماً) المتوج ببطولة ​ويمبلدون​ الكبرى عام 2001 إلى جهازه التدريبي قبل خوض بطولة 2019.

وقال ديوكوفيتش على "إنستغرام": "قررنا أنا وغوران أن نتوقف عن العمل معاً منذ أيام عدّة"، مضيفاً "علاقتنا على أرض الملعب شهدت صعوداً وهبوطاً، لكن صداقتنا كانت متينة دائماً".

واضاف: " أنا فخور بأن أقول أنه بصرف النظر عن الفوز بالبطولات معًا، فقد كانت لدينا أيضًا معركة جانبية في بارشيسي ( لعبة ONLINE ) مستمرة لسنوات عديدة. و تلك البطولة لن تتوقف أبدا بالنسبة لنا.

وتابع: "أتذكر تماماً اللحظة التي دعوت فيها غوران ليكون جزءاً من فريقي. كان ذلك عام 2018، وكنت أنا وماريان ( مدربه السابق السلوفاكي ماريان فايدا ) نبحث عن التجديد وإضافة السحر الى ارسالاتي" مضيفا "في الحقيقة، لم نُقدّم الإرسالات في الملعب فقط، بل الكثير من الضحك، المرح، إنهاء العام بالمركز الأول، تحطيم الأرقام القياسية و12 غراند سلام وبعض النهائيات منذ ذلك الحين".

وختم : " شكراً لك على كل شيء يا صديقي. أحبك ".