استعاد ​منتخب ألمانيا​ الثقة بالنفس بعد الفوز الودي على فرنسا 2-0 السبت، بحسب ما قال مدير ​بطولة كأس اوروبا 2024​ لكرة القدم، الدولي الالماني السابق فيليب لام لوكالة فرانس برس، قبل ثلاثة اشهر من انطلاق النهائيات.

مرّت الكرة الالمانية بفترة سيئة للغاية بعد خروجها في ​كأس العالم 2022​ في ​قطر​ من دور المجموعات، وذلك للمرة الثانية تواليًا، قبل ان يفوز "دي مانشافت" ثلاث مرات فقط من اصل 11 مباراة خلال العام 2023.

دفع ذلك بالاتحاد الالماني لاقالة المدرب ​هاينز فليك​ الذي أصبح اول مدرب في تاريخ المنتخب تتم اقالته، وحلّ مكانه ​جوليان ناغلسمان​ في أيلول/سبتمبر الماضي.

تابع المنتخب الألماني عروضه المتقهقرة وسقط امام ​تركيا​ 2-3 ثمّ ​النمسا​ 0-2 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قبل ان يأتي الفوز على فرنسا وصيفة بطلة العالم، ليعيد الامل للجمهور الالماني قبل اشهر معدودة من استضافة كأس اوروبا التي لم يحرز الالمان لقبها منذ العام 1996.

وكان قرار الاتحاد الالماني بالتخلي عن شريكه التاريخي شركة أديداس المصنعة للمعدات والألبسة الرياضية لصالح شركة نايكي الأميركية قد أثار سخطًا في البلاد.

وفي ظل التحديات الامنية التي تعصف بالعالم، وآخرها قيام مجموعة متطرفة على صلة بتنظيم الدولة الاسلامية بالهجوم على حفل موسيقي في موسكو، ادى الى مقتل 137 شخصا، لم يخفِ لام هذه التحديات.

وفي أواخر عام 2023، حذر المكتب الاتحادي الألماني لحماية الدستور من أن خطر وقوع هجوم إرهابي "أعلى مما كان عليه لفترة طويلة".

وتسعى ألمانيا لاستضافة ناجحة ليورو 2024 بعد 18 عامًا على احتضانها كأس العالم 2006 التي تُعرف بـ "حكاية الصيف"، حينما اظهرت ألمانيا العصرية والمتحدة نفسها على الساحة العالمية.