تعرض ​منتخب لبنان​ لكرة القدم لخسارة قاسية امام نظيره الاسترالي بنتيجة 5-0 في مواجهة غير متكافئة ضمن تصفيات ​كأس العالم 2026​ و​كأس آسيا 2027​ والتي أقيمت في كانبيرا على ملعب "جيو ستاديوم"، وذلك ضمن الجولة الرابعة لمباريات المجموعة التاسعة.

وعاد منتخب لبنان خالي الوفاض من رحلته إلى أستراليا بعدما كان ينشد العودة بنقطة واحدة على الأقل وتفادي الخسارة .

ومثل سيناريو المباراة السابقة تقدمت استراليا بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عبر لاعبها ​كوسيني ينغي​ واستمرت نتيجة الشوط الاول على حالها 1-0 رغم المحاولات من الطرفين لتغيير النتيجة .

مع بداية الشوط الثاني سجل باسل جرادي هدف استراليا الثاني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47 وبعدها بدقيقة عزز كريغ غودوين الهدف الثالث لمنتخب بلاده .

وفي الدقيقة 68 تمكن جون ايريدال بعد دقيقتين من دخوله بديلا عن كوسيني ينغي من تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة حاسمة تلقاها من زميله باتريك يزبك اللبناني الاصل .

وكانت أخطر فرص المنتخب اللبناني في الدقيقة 51 من ​نادر مطر​ عندما ارتطمت الكرة بالعارضة لتضيع معها إمكانية تقليص الفارق.

وعند الدقيقة 81 اختتم المنتخب الاسترالي مسلسل الاهداف وسجل عبر لاعبه كريغ غودوين صاحب الثنائية في هذه المباراة الهدف الخامس لتنتهي بعدها المباراة بخسارة ثانية لمنتخب الارز على الاراضي الاسترالية حيث خسر اللقاء الاول بنتيجة 2-0.

وبهذه النتيجة حسمت استراليا تاهلها للدور الثالث من التصفيات قبل مبارتين على النهاية بعد وصول رصيدها الى 12 نقطة في صدارة المجموعة السادسة بينما تجمد رصيد لبنان عند النقطتين في المركز الثالث .