بدات لعبة ​الشطرنج​ و​الملاكمة​ في عام 1992 وهي رياضة تتطلب العقل والقوة.

انطلقت هذه اللعبة الى العالمية حيث انتشرت في بلدان مثل ​انكلترا​ ​المانيا​ ​هولندا​ ​فرنسا​ ​روسيا​ و​اليابان​ ومن شروطها الاساسية ان يتقن ممارسوها لعبتي الشطرنج والملاكمة في ان واحد.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

هدف اللعبة:

الهدف من اللعبة ان تهزم منافسك في جولات متتالية من الشطرنج او الملاكمة. ويمكن حسم المواجهة اما بالفوز بالنقاط او الضربة القاضية في الملاكمة اوقتل الملك او الانسحاب في الشطرنج.

المنافسة:

يتنافس اللاعبون في لعبة ملاكمة الشطرنج وجها لوجه وتبدأ المباراة بجولة شطرنج مدتها 4 دقائق. ثم يدخل اللاعبون الى حلبة الملاكمة ويتبارزان لمدة 3 دقائق قبل العودة مرة اخرى الى الشطرنج. تتكون المباراة اجمالا من 11 جولة 6 جولات شطرنج و 5 جولات ملاكمة وبين كل جولة واخرى دقيقة راحة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

يمتلك كل لاعب قفازين للعبة الملاكمة ويخلعهما اثناء الشطرنج.

كيفية الفوز:

للفوز بالمباريات على المتباري اما تحقيق الفوز بالشطرنج وفي حال التعادل فيها يتم الاحتكام لنتيجة الملاكمة وهي اما النقاط او الضربة القاضية.

القوانين:

عدم تضييع الوقت خلال لعبة الشطرنج وفي حال وجد الحكام انه هناك محاولة لاضاعة الوقت يتم احتساب بنالتي على اللاعب مدتها 10 ثوان. على اللاعبين ان يكونوا ضليعين بقوانين الملاكمة والشطرنج في ان واحد. يجب ان يكون المشاركين لديهم تصنيف اقل من 1800 في لعبة الشطرنج. يمكن تحقيق الفوز في حال حسم الشطرنج او الملاكمة. في حال لم تحسم النتيجة قبل على المشاركين اتمام 6 جولات شطرنج و 5 جولات ملاكمة.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية