واصلت ​إيغا شفيونتيك​، المصنفة الأولى عالميا، مسيرتها الناجحة في ​بطولة ميامي للتنس​ بعد فوزها في الدور الثالث على التشيكية ​ليندا نوسكوفا​.

فقد تغلبت شفيونتيك على المصنفة 26 في البطولة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-7 و6-4 و6-4.

ووفقًا لأرقام "أوبتا"، فإن شفيونتيك قد حققت الفوز في 31 مباراة من أصل 33 مواجهة خاضتها ضد لاعبات أصغر سنًا منها، وخسرت مرتين فقط أمام ​كوكو غوف​ ونوسكوفا.

وتُعتبر شفيونتيك أكثر اللاعبات تحقيقًا لنقاط الكسر في بطولات 1000 نقطة هذا الموسم بواقع 71 مرة، مقابل 60 مرة لإيما نافارو في المرتبة الثانية.

وستواجه شفيونتيك في الدور المقبل الروسية ​إيكاترينا ألكسندروفا​، التي فازت على مواطنتها ​أناستازيا بافليوتشينكوفا​ بنتيجة 6-4 و3-6 و6-3.

ونجحت الأميركية ​جيسيكا بيغولا​، المصنفة الخامسة في البطولة، في الوصول إلى الدور الرابع بعد فوزها على الكندية ليلى فيرنانديز بمجموعتين من دون رد بواقع 7-5 و6-4، وستواجه في الدور المقبل مواطنتها نافارو.

وتمكنت الفرنسية كارولين غارسيا، المصنفة 23، من إنهاء مشوار اليابانية نعومي أوساكا، بفوزها عليها بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و7-5، وستواجه في الدور المقبل الأميركية كوكو غوف.

أما الأميركية دانيلي كولينز، فقد تخطت الروسية إيلينا أفانيسيان بنتيجة 6-1 و6-2، وستواجه في الدور المقبل الرومانية سورانا كريستيا.