نجح سائق سيارة ​فيراري​ ​شارل لوكلير​ في تسجيل اسرع زمن في التجارب الحرة الثانية من ​سباق جائزة استراليا الكبرى​ ثالث جولات بطولة العالم لل​​فورمولا وان​​ للموسم الحالي، بعد ان نجح في تحسين زمنه بأكثر من ثانية وثلاث اجزاء، وكان سائقي فيراري قد سيطروا على التجارب الحرة الثانية حتى الدقائق العشرة الاخيرة، حيث سجل حامل لقب بطولة العالم ثاني افضل زمن ليفصل بين لوكلير وزميله في الفريق كارلوس ساينز، حيث حل فرستابن خلف لوكلير بفارق 0.381 ثانية.


تصفيات يورو ٢٠٢٤: فوز كبير لبولندا على استونيا


ضمن التصفيات النهائية ل​​بطولة امم اوروبا​​ ٢٠٢٤ حيث اقدم الاتحاد الاوروبي على منح بعض المنتخبات فرصة اخيرة لحجز مكانها في البطولة القارية كمكافأة على جهودها بعد النتائج التي حققتها هذه المنتخبات في دوري الامم الاوروبية.
تمكن منتخب ​بولندا​ من حسم تأهله الى النهائي الاول بعد فوزه امام ​استونيا​ وبواقع ٥-١.


دوري الامم الاوروبية: ليتونيا تنعش آمالها بفوزها على جبل طارق


ضمن ذهاب المباراة للفاصلة بين المنتخب الليتواني وخصمه ​جبل طارق​ لتحديد هوية المنتخب الذي سيبقى في المستوى الثالث والمنتخب الذي سيهبط الى المستوى الرابع، تمكن منتخب ​ليتوانيا​ من تحقيق فوز ثمين خارج قواعده امام جبل طارق وبواقع ١-٠ ليعزز حظوظه في البقاء في المستوى الثالث.


تصفيات اسيا: انتصار ثمين للامارات على اليمن


فاز منتخب الإمارات على ضيفه اليمني بنتيجة 2-1 في ثالث جولات التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027. وكانت المباراة قد اقيمت على ملعب آل نهيان بأبو ظبي.


وديا": البرتغال تكتسح السويد


ضمن يوم الفيفا العالمي تمكن المنتخب ​البرتغال​ي من تحقيق فوز كبير امام نظيره ​السويد​ي وبواقع ٥-٢ ليبرهن المنتخب البرتغالي جهوزيته الكبيرة للاستحقاق الاهم في اليورو ٢٠٢٤.

أن بي أي: فوز دنفر على النيكس


رفع نادي ​دنفر ناغتس​ رصيده من الانتصارات الى 49 ليصبح اكثر الفرق فوزاً في المجموعة الغربية من الموسم الحالي في دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية، بعد ان نجح في الفوز على نيويورك نيكس بفارق 13 نقطة وبواقع 113 – 100 على ارض ملعبه في دنفر.

كرة سلة: الهومنتمن ينتصر على ميروبا


في منافسات الجولة ال١٧ من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوز مهم على فريق ميروبا، حيث انتهت المباراة بنتيجة ١.٣ - ٨٩ لصالح الهومنتمن

متفرقات:
أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم التعاقد مع شركة “​نايكي​” لتكون راعياً جديداً للمنتخبات الوطنية، بداية من عام 2027 وحتى عام 2034 ليسفر ذلك التعاقد، عن فض الاتفاق بين شركة ” أديداس” والمنتخب الألماني، عقب علاقة استمرت قرابة 70 عاماً بين الطرفين


أعلنت تقارير صحفية أن ​ترينت ألكسندر أرنولد​، لاعب فريق ​ليفربول​، بدأ عودته للتدريبات بعد إصابته في أربطة الركبة خلال مباراة ضد بيرنلي في شهر شباط


كشفت مصادر صحفية انه في ظل استمرار الاهتمام الكبير من نادي ​الاتحاد​ السعودي بضم النجم العالمي ​محمد صلاح​، يبدو أن الأمور تأخذ طريقا جديداً مع تقارير تفيد بأنه كان هناك عرض سابق من النادي بقيمة 150 مليون يورو في الصيف الماضي.
ووفقاً للمصادر، يستعد النادي السعودي لمحاولة جديدة للتعاقد مع صلاح.


أكّدَ الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم انسحاب ​بوكايو ساكا​ من تشكيلة منتخب إنكلترا بسبب الإصابة، وأشار أنّ ساكا سيغيب عن المباراتين الوديّتين المقبلتيّن لمنتخب الأسود الثلاثة أمام البرازيل وبلجيكا،


ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن هناك محادثات بين كبير مهندسي فريق ​رد بُل​ في الفورمولا 1 ادريان نيوي وفريق فيراري. ويقال إن هذه المحادثات وصلت إلى مرحلة متقدمة، بحسب المجلة الألمانية.

أكّد الصحفي الايطالي وخبير سوق الانتقالات فابرزيو رومانو أن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي لم يتواصل مع ​ليفربول​ من أجل ضم المهاجم الكولومبي ​لويس دياز​.

اعلنت مصادر صحفية أنه لا يوجد اي اهتمام من الانديه السعودية لـ ​تيو هرنانديز​.
واوضحت هذه المصادر أن فريق ميلان لا ينوي بيعه في الصيف القادم !

كشفت تقارير صحفية المانية عن مدة غياب ​مانويل نوير​ حارس مرمي ​بايرن ميونيخ​ بعد اصابته في معسكر منتخب ​المانيا​. وبحسب بيلد الألمانية فإنّ مدة غياب نوير هي اسبوعين على الأقل، ومع ذلك هناك أمل بسيط داخل نادي بايرن ميونيخ بأن يستعيد لياقته في الوقت المناسب قبل مواجهة بوروسيا دورتموند في ​الدوري الالماني​

ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 22-03-2024 :

كرة السلة:
​الدوري اللبناني​:
الانترانيك 16:00 NSA

كرة القدم :
الدوري اللبناني:سداسي الاواخر
التضامن صور 14:15 الشباب الغازية

​كأس لبنان​:ربع النهائي
تجمع شباب بعلبك 14:30 البرج


مباريات ودية :
جزر القمر 13:00 أوغندا
بلغاريا 15:00 تنزانيا
بوتسوانا 15:00 رواندا
مقدونيا الشمالية 16:30 مولدوفا
أرمينيا 18:00 كوسوفو
إذربيجان 18:00 مونغوليا
نيجيريا 18:00 غانا
النروج 19:00 التشيك
جزر فاروه 19:00 ليشتنشتاين
السنغال 21:30 الغابون
هولندا 21:45 إسكوتلندا
رومانيا 21:45 إيرلندا الشمالية
المجر 21:45 تركيا
ألبانيا 21:45 تشيلي
إسبانيا 22:30 كولومبيا
الجزائر 23:00 بوليفيا
المغرب 24:00 أنغولا
بوركينا فاسو 24:00 ليبيا