سيسترد المشجعون الذين اشتروا تذاكر لمشاهدة نجم ​المنتخب الأرجنتيني​ لكرة القدم وفريق ​إنتر ميامي​ الأميركي ​ليونيل ميسي​ في هونغ كونغ قبل أن يبقى الأخير على دكة البدلاء دون المشاركة في المباراة الودية، 50 في المائة من قيمة التذاكر، شرط أن يتعهدوا عدم اتخاذ أي إجراء قانوني.

وأثار النجم الأرجنتيني وفريقه إنتر ميامي غضب الجماهير عندما ظل على مقاعد البدلاء خلال مباراة أمام منتخب نجوم دوري هونغ كونغ في 4 شباط/فبراير الماضي، بسبب الإصابة.

وهتف المشجعون الذين دفعوا ما يصل إلى 570 يورو لرؤية ميسي: «عوِّضونا!»، وأشاروا بإبهام يدهم إلى الأسفل سخرية من المالك المشارك للفريق النجم الانكليزي السابق دايفيد بيكهام، عندما حاول شكر الجماهير في نهاية المباراة.

ولاحقاً، أكد ميسي أن غيابه عن المباراة لم يكن تجاهلاً، بل بسبب الإصابة. ورفض ميسي في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأحاديث التي تقول إن عدم مشاركته في المباراة كان «لأسباب سياسية»، وقال إنه لو كان الأمر كذلك، لما كان سيسافر إلى هونغ كونغ في المقام الأول.

وعرضت "تاتلر آسيا الشركة المنظمة إعادة الأموال بنسبة 50 في المائة للمشجعين الذين اشتروا التذاكر عبر القنوات الرسمية للمباراة شرط ان يوافقوا على عدم اتخاذ إجراءات قانونية أمام أي محكمة قانونية أو هيئة قضائية (أو) سلطة تنظيمية .

وكانت المحطة التالية لإنتر ميامي بعد هونغ كونغ هي اليابان، حيث لعب ميسي 30 دقيقة في مباراة ودية أخرى ضد فيسيل كوبي في طوكيو، مما أثار مجددا غضب المشجعين الصينيين.