اصطدم ​ريال​ مدريد الإسباني، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (14)، ب​مانشستر سيتي​ الإنكليزي بطل الموسم الماضي في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك وفق القرعة التي سحبت اليوم الجمعة في نيون السويسرية.

وستكون ثاني أبرز مواجهة في هذا الدور بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني، فيما يلعب أرسنال، متصدر الدوري الإنكليزي حالياً، مع بايرن ميونيخ الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني.

وعلّق مدير الكرة في سيتي الإسباني ​تشيكي بيغريستين​ على مواجهة ريال للموسم الثالث توالياً، قائلاً "نحن نتواجه معهم لمرات عدة في المواسم القليلة الماضية. جميعنا نتذكر حين تغلبنا عليهم في نصف النهائي العام الماضي. كان أمراً رائعاً".

وتابع: "عندما واجهناهم الموسم الماضي على أرضنا في الإياب، قدمنا أداء راقياً، راقياً جداً. نحن نعلم مدى قوتهم. إنهم يتصدرون الدوري الإسباني. يملكون لاعبين جيدين ويلعبون كرة جيدة ويملكون أحد أفضل اللاعبين في العالم" في إشارة إلى الإنكليزي جود بيلينغهام.

وفي ردّه على سؤال حول قدرة سيتي على الاحتفاظ باللقب، أجاب لاعب برشلونة السابق "لمَ لا؟ نحن نقوم بعمل جيد في هذه المسابقة ونفوز بمبارياتنا. نحن أقوياء ذهنياً وثقتنا مرتفعة جداً".