استدعى ​لويس دي لا فوينتي​ مدرب منتخب ​إسبانيا​ لكرة القدم الجمعة، قلب دفاع ​برشلونة​ الشاب ​باو كوبارسي​ (17 عاماً) الذي لم يلعب سوى 12 مباراة مع فريقه، إلى القائمة التي ستواجه كولومبيا والبرازيل في مباراتين وديتين في آذار/مارس الحالي.

وخاض كوبارسي الذي نال فرصة الدفاع عن الفريق الأوّل لبرشلونة بقيادة المدرب تشافي هرنانديز لأوّل مرة في 18 كانون الثاني/يناير، تسع مباريات في الدوري ومباراتين في كأس اسبانيا، ولعب أولى مبارياته في دوري أبطال أوروبا في المباراة الأخيرة أمام نابولي ضمن إياب ثمن النهائي الثلاثاء الماضي.

ونال كوبارسي الاستدعاء الأوّل إلى "لاروخا" بعد المستويات الكبيرة التي قدّمها مع الفريق الكتالوني الذي تأهّل إلى ربع نهائي دوري الأبطال حيث سيلعب مع باريس سان جيرمان الفرنسي، كما لعب دوراً في النتائج الإيجابية التي حققها الفريق في الدوري، إذ لم يخسر برشلونة بمشاركته سوى مرة واحدة في تسع مباريات.

وفي حال مشاركته في المباراتين الدوليتين المقبلتين، سيصبح أصغر قلب دفاع يمثّل المنتخب متخطياً سيرجيو راموس بعمر الـ18 عاماً.

وتلعب إسبانيا مع كولومبيا في 22 آذار/مارس في لندن، قبل استضافة البرازيل بعدها بأربعة أيام على ملعب سانتياغو بربابيو في مدريد.

وتحمل المباراة الثانية عنوان مناهضة العنصرية، في خطوةٍ جديدةٍ ضد الأحداث العنصرية العديدة التي تعرض لها المهاجم البرازيلي لريال مدريد فينيسيوس جونيور.