اعلن اللاعب الدولي الفرنسي السابق ​زين الدين زيدان​ ان ​مونديال المانيا 2006​ سيكون الاخير له بقميص الديوك وانه سينهي الموسم وقتها مع ​ريال مدريد​ ويتوقف عن لعب كرة القدم.

ووضع الفرنسي الذي قاد منتخب بلاده للظفر بلقب مونديال 1998 بتسجيله هدفين في النهائي امام ​البرازيل​ نصب عينيه توجيع الملاعب بلقب عالمي جديد.

لكن المنتخبات الكبيرة والنجوم العالميين وضعوا امامهم فكرة اقصاء زيدان من المونديال لكي يكون لهم شرف انهاء تجربة افضل لاعبي ​فرنسا​ عبر التاريخ في الملاعب.

حاول المنتخب الاسباني المدجج بنجوم ريال مدريد وبرشلونة الا انهم فشلوا وخسروا 3 – 1 باقدام زيدان الذهبية.

ثم اتى الدور على البرازيل التي وضعت الثار امامها وقررت انهاء مسيرة زيدان بنجومها رونالدو وادريانو ورونالدينيو وجونينيو ولكن هدف هنري كان كافيا لاقصاء السامبا واكمال زيدان مسيرته.

في نصف النهائي كانت البرتغال الاختبار الاكبر واستطاع زيدان تسجيل ركلة جزاء اهلت فرنسا الى النهائي لمواجهة ايطاليا التي اقصت المانيا صاحبة الارض والجمهور.

في النهائي سجل زيدان هدف التقدم من ركلة جزاء على طريقة بانينكا بوجه بوفون الا ان ​ماتيرادزي​ عادل للطليان وقبل 7 دقائق من النهاية حصل ما لم يكن في الحسبان وسقط زيدان في امتحان الاعصاب ووجه نطحة الى ماتيرادزي تحصل على اثرها على البطاقة الحمراء وترك منتخب بلاده لوحده وخسرت فرنسا في ركلات الجزاء واحرزت ايطاليا اللقب العالمي.

يذكر ان زيدان توج بجائزة افضل لاعب في البطولة.