تنطلق بعد قليل اياب الدور ال١٦ من منافسات ​الدوري الاوروبي​ و​دوري المؤتمر الاوروبي​ حيث ضمن حسابيا" كل من ​ليفريول​ واولمبيك مارسيليا تأهلهما الى الدور المقبل بعد ان حققا فوزا" كبيرا" في موقعة الذهاب امام سبارتا براغ وفياريال تباعا"، وفي الدوري الاوروبي ستكون موقعة اياكس امستردام واستون فيلا محفوفة بالمخاطر ، فيما سيحاول ليل تأمين فوزه امام ستورم غراتس.

ديشان يحبط آمال مبابي!!!
أصدر ​ديدييه ديشان​، مدرب ​منتخب فرنسا​، قرارا حاسما يبدو أنه ينهي حلم ​​كيليان مبابي​​، نجم ​باريس سان جيرمان​، في المشاركة بأولمبياد باريس، وذلك بسبب الالتزامات الصيفية المكثفة للفريق الوطني.
ووفقًا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن فرص مبابي في الانضمام إلى المنتخب الأولمبي التي يشرف عليه ​تييري هنري​، أصبحت ضئيلة للغاية، نظرًا لعدم اهتمام ديشان بتلك الفكرة.
وأوضحت الصحيفة أن ديشان لا يريد أن يواجه اللاعب الأفضل في منتخب فرنسا صيفا مليئا بالالتزامات والتحديات، مما قد يؤثر عليه سلبيا في ​يورو

فرص ​برشلونة​ تتضاءل للمشاركة في كأس العالم للاندية ٢٠٢٥
يبدو أن فرصة ​برشلونة​ في المشاركة في مونديال الأندية في العام المقبل تتضاءل بشكل كبير.
وفقًا لتقرير من صحيفة "موندو ديبورتيفو"، ينبغي على برشلونة بلوغ نصف نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ في النسخة الحالية وتحقيق الفوز في مبارتين والتعادل في مباراة واحدة بينما يجب على ​أتلتيكو مدريد​ أن يخسر مباراتيه في ربع النهائي، لكي يتأهل برشلونة للمشاركة في ​كأس العالم للأندية​ 2025.

كرة قدم​: ​النجمة​ ينعش آماله وفوز ​الصفاء
حقّق ​الصفاء​ فوزاً ثميناً أمام ​الراسينغ​ بهدفيّن مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السادسة من سداسية الأوائل للدوري اللبناني لكرة القدم،بينما حافظ النجمة على أماله في المنافسة على اللقب بعد الفوز أمام البرج بهدف دون مقابل.

كأس الاتحاد الاسيوي: تأهل سنترال مارينز الى النهائي
حجز ​سنترال كوست مارينرز​ الاسترالي مكانه في نهائي المناطق ل​كأس الاتحاد الآسيوي​ 2023-24 رغم تعادله سلبيا مع أوديشا الهندي مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة 4-0


متفرقات:
أعلنت مصادر صحفية أن لاعب كرة السلة المميز ​​تون مايكر​​ قد وقع على عقد مع نادي ​الرياضي​، في صفقة تعتبر الأضخم في تاريخ بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة.


أعلنت ​شركة ​أديداس​​ للمنتجات الرياضية عن قميص ​منتخب ألمانيا​ لبطولة ​كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم​ (يورو 2024)، والتي ستستضيفها ألمانيا على أراضيها، حيث سيظل الزي الأبيض التقليدي الأساسي، في حين سيأتي الزي البديل بألوان وردي وأرجواني ملفتة للأنظار.

اعلن ​الاتحاد البلجيكي لكرة القدم​ تجديد عقد المدرب ​دومينيكو تيديسكو​ لمدة عامين ليظل مديرا فنيا ل​منتخب بلجيكا​ حتى نهائيات ​كأس العالم 2026​.

يسعى ​باريس سان جيرمان​ الى ضم ​ماركوس راشفورد​، لاعب ​مانشستر يونايتد​، كخيار بديل ل​كيليان مبابي​، الذي يبدو أنه على وشك الانتقال إلى ​ريال مدريد​.

أعلن نادي أرسنال، الذي يحتل حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي، عن تمديد عقد مدافع الفريق الأول لكرة القدم، ​بن وايت​، بعد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

اشارت تقارير صحفية الى تطور المحادثات بشكل سريع بين نادي ​اتلتيكو مدريد​ ولاعبه ​كوكي​ الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب ​الدوري الاسباني​ في الموسم الحالي بعد ان نجح الفريق المدريدي في التقدم الى الدور الربع نهائي من عمر دوري ابطال اوروبا، حيث يسعى الطرفان الى توقيع عقد جديد

اعتقلت السلطات الامنية في دبي المهاجم الدولي السابق الهولندي كوينسي بروميس بناء على مذكرة من بلده الام تطالب بتسليمه عقب ادانته الشهر الماضي بتهمة تهريب الكوكايين، وذلك حسب ما أعلن المدّعون الهولنديون.

اشارت تقارير صحفية الى ان لاعب حامل لقب ​الدوري الانكليزي الممتاز​ نادي ​مانشستر سيتي​ البلجيكي ​كيفين دي بروين​ بات خارج تشكيلة المنتخب البلجيكي بسبب إصابة طفيفة على مستوى الفخذ،