يطمح ​باير ليفركوزن​ إلى مواصلة موسمه الخارق والاقتراب خطوة إضافية من حلم التتويج بباكورة ألقابه في ​الدوري الألماني لكرة القدم​ عندما يحلّ ضيفًا على ​فرايبورغ​ الأحد ضمن المرحلة السادسة والعشرين.

وواصل ليفركوزن مشواره الرائع في الدوري محققاً فوزه السادس تواليا والـ21 هذا الموسم على حساب فولفسبورغ 2-0 الاحد الماضي، حيث لم يخسر في مختلف المسابقات في 36 مباراة حتى الآن (31 فوزا مقابل 5 تعادلات) معززا رصيده بـ67 نقطة ومحكماً قبضته على صدارة "بوندسليغا" حيث يتصدر الترتيب بفارق 10 نقاط عن ​بايرن ميونيخ​ حامل اللقب في الاعوام الـ11 الأخيرة والذي اكتسح ​ماينز​ 8-1 السبت.

وبعد 25 مباراة متتالية في الدوري من دون خسارة، حطَّم المدرب الإسباني ​تشابي ألونسو​ الرقم القياسي الخاص بليفركوزن والذي كان سجّله يوب هاينكس (24 مباراة متتالية) في موسم 2009-2010، وبات قريباً من الرقم القياسي في "بوندسليغا" الذي يحمله بايرن بقيادة الإسباني بيب غوارديولا في موسم 2013-2014 (28 مباراة).

إلا أنّ المواجهة أمام فرايبورغ ستكون حذرة، إذ يحقق الاخير نتائج جيدة في الآونة الاخيرة، ويحتل المركز الثامن في ترتيب البوندسليغا برصيد 33 نقطة. فلم يخسر في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات، بما فيها فوزان وتعادل امام بايرن ميونيخ 2-2.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز ليفركوزن على أرضه 2-1.

ولم يسبق لأي فريق في تاريخ الدوري الالماني أن تصدر بفارق 10 نقاط في وقت متأخر من الموسم، ولم ينجح في الظفر باللقب.

- فترة انتعاشة -

ومع أنّ بايرن لا يزال حسابيا قادرا على قلب المعادلة ومحاولة الفوز باللقب للمرة الـ 12 تواليا، إلا انّ ذلك سيتطلب اكثر من اداء قويّ في الفترة الأخيرة من الموسم.

ويتطلع بايرن ميونيخ إلى البناء على فترة الانتعاشة التي عاشها اخيرًا وشهدت تأهله الى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا عقب فوزه ايابا على لاتسيو الايطالي 3-0، في حين أنّه اكتسح ماينز 8-1 السبت بينها ثلاثية لمهاجمه الانكليزي الدولي هاري كاين، في عرض قوة يأمل من خلاله تأكيد أنّه لم يسلّم بعد في سعيه لإحراز لقب ما هذا الموسم، بعد خروجه المبكر من كأس ألمانيا ايضًا.

ويفترض ألا يواجه فريق المدرب توماس توخيل الذي سيرحل مع نهاية الموسم صعوبة كبيرة لتجاوز عقبة دارمشتات متذيّل الترتيب السبت.

وحقّق بايرن ثاني أكبر انتصار له هذا الموسم بعدما كان سحق خصمه المقبل دارمشتات 8-0 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ورفع كاين رصيده إلى 30 هدفا في صدارة هدّافي بوندسليغا، ليعادل الرقم القياسي السابق الذي يعود إلى ما قبل 60 عاماً في عدد الاهداف في الموسم الاول لاحد اللاعبين في الدوري الالماني والذي حققه الاسطورة أوفي زيلر بقميص فريق هامبورغ خلال موسم 1963-1964.

وبات قائد منتخب إنكلترا متأخراً بفارق 11 هدفا عن الرقم القياسي لأكثر عدد من الاهداف في موسم واحد في "بوندسليغا" والذي حققه مهاجم بايرن السابق وبرشلونة الإسباني الحالي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في موسم 2020-2021 (41 هدفا)، وذلك قبل تسع مراحل من نهاية المنافسات.

وتشهد معركة التأهل الى دوري أبطال صراعا قويًا مستمرا، حيث يأمل ​شتوتغارت​ تثبيت اقدامه في المركز الثالث عندما يحلّ ضيفا على هوفنهايم السابع السبت. ويتفوّق شتوتغارت بفارق ست نقاط عن ​بوروسيا دورتموند​ الرابع الذي يواجه أينتراخت فرانكفورت السادس، حيث يدخل الفريق الاصفر والاسود باندفاع كبير بعد تأهله الى ربع نهائي دوري الابطال على حساب أيندهوفن الهولندي بفوزه عليه ايابا 2-0.

ويواصل لايبزيغ الخامس الذي يفتتح المرحلة الجمعة بلقاء مضيفه كولن سعيه لتجاوز دورتموند الذي يتخلف عنه بنقطة يتيمة في المركز الرابع (آخر المراكز المؤهلة الى الابطال).