بلغ الروسي ​دانييل مدفيديف​ المصنّف رابعاً عالمياً الدور ربع النهائي في ​دورة إنديان ويلز الأميركية​ لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بعد تخطيه البلغاري ​غريغور ديميتروف​ الثاني عشر بصعوبة 6-4 و6-4.

وسيلعب مدفيديف الذي خسر النهائي في العام الماضي، مع الدنماركي ​هولغر رونه​ السابع، الفائز على الأميركي ​تايلور فريتز​ المتوّج باللقب عام 2022 2-6 و6-7 (2/7) و3-6.

بعد المباراة الأولى، قال مدفيديف: "الاستمرارية كانت مفتاح الفوز في المباراة التي شهدت رياحاً قوية".

وأضاف: "أعتقد أنني لعبت بشكلٍ جيدّ عموماً".

وبعد المباراة الثانية قال رونه: "كانت مباراة جنونية. تمكنت من رفع مستواي في نهاية المجموعة الثانية. واصلت الإيمان بالفوز. كنت متأخّراً بالنتيجة وعانيت في كسر إرساله واكتسبت الثقة بعد الفوز في المجموعة الثانية".

وضرب الأميركي تومي بول السابع عشر موعداً مع النروجي كاسبر رود التاسع بعد فوزه على الإيطالي لوكا ناردي (123) الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

واحتاج بول إلى ساعة و21 دقيقة لحسم النتيجة 6-4 و6-3.

وكان رود قد عانى لحجز مقعده إلى ربع النهائي بعدما قلب تأخره بمجموعة أمام الفرنسي غايل مونفيس (37 عاماً والمصنف 54 عالمياً) إلى فوز 3-6 و7-6 (7-3) و6-4.

ولدى السيدات للألف، تأهّلت الأميركية كوكو غوف الثالثة والتي احتفلت بعيد ميلادها العشرين، إلى ربع النهائي على حساب البلجيكية إليز مرتنز الفائزة بأربع بطولات كبرى 6-0 و6-2.

وستلعب غوف مع الصينية يوي يوان (49) التي فازت بدورها على الروسية داريا كاساتكينا (12) بنتيجة 4-6 و6-4 و6-3.

كما أقصت اليونانية ماريا ساكّاري التاسعة، الفرنسية ديان باري (61) بفوزها عليها 2-6 و6-3 و3-6 لتلتقي مع الأميركية إيما نافارو (23) التي أوقفت البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية بفوزها 3-6 و6-3 و2-6.

وفازت نافارو المتوجة بلقب دورة هوبرت الاسترالية (250) في كانون الثاني/يناير بأكثر عدد من المباريات هذا الموسم (18)، علماً أنها شاركت في 7 دورات حتى الآن، حيث وصلت إلى نصف نهائي دورتي أوكلاند وسان دييغو.

قالت نافارو "شعرت بأني بحالة جيدة جدا، هذا النوع من المباريات ليس سهلا. لقد لعبت بشكل جيد خلال اللحظات المهمة. تمكنت من الحفاظ على عدوانيتي حتى عندما كانت ترسل بشكل جيد، وهذا ما سمح لي بمقاومة الضغوط".