ودّعت البيلاروسية ​أرينا سابالينكا​، المصنفة ثانية عالمياً، ​دورة إنديان ويلز لكرة المضرب​ للألف الأربعاء بخسارتها المفاجئة أمام الأميركية إيما نافارو 3-6 و6-3 و2-6 في الدور ثمن النهائي.

ولم تظهر سابالينكا وصيفة الدورة في الموسم الماضي والمتوجة ببطولة أستراليا المفتوحة مرتين (2023 و2024) بصورة جيدة في كاليفورنيا حيث اضطرت لانقاذ 4 كرات في الدور السابق أمام الاميركية بيتون ستيرنز.

وفشلت البيلاروسية في الحفاظ على نمط انتصاراتها بعدما نجحت في الدفاع عن لقبها في أستراليا، اذ كانت قد خرجت من مباراتها الافتتاحية في دبي الشهر الماضي.

ولم تتمكن سابالينكا، البالغة 25 عاما، من فرض أسلوب لعبها أمام نافارو (23 عالمياً) التي بلغت في سن الـ 22 عاماً ربع نهائي احدى دورات الالف للمرة الاولى في مسيرتها، علما انها حققت فوزها الاول على احدى المصنفات ضمن المراكز الخمس الاوليات.

وفازت نافارو المتوجة بلقب دورة هوبرت الاسترالية (250) في كانون الثاني/يناير بأكثر عدد من المباريات هذا الموسم (18)، علماً أنها شاركت في 7 دورات حتى الآن، حيث وصلت إلى نصف نهائي دورتي أوكلاند وسان دييغو.

قالت نافارو "شعرت بأني بحالة جيدة جدا، هذا النوع من المباريات ليس سهلا. لقد لعبت بشكل جيد خلال اللحظات المهمة. تمكنت من الحفاظ على عدوانيتي حتى عندما كانت ترسل بشكل جيد، وهذا ما سمح لي بمقاومة الضغوط".

وستواجه نافارو في ربع النهائي الفائزة من مباراة الفرنسية ديان باري (61 عالميا) واليونانية ماريا ساكّاري التاسعة.