شهدت مباراة إنتر ميلانو و​تورينو​ ضمن الجولة 34 من ​الدوري الإيطالي لكرة القدم​ حالتين تحكيميتين سنتوقف عندهما في المباراة التي قادتها الحكمة ​ماريا كابوتي​ وجرت على ملعب جوزيبي مياتزا في مدينة ميلانو الإيطالية.

الحالة

عند الدقيقة 49 احتسبت الحكمة ركلة حرة مباشرة لإنتر ميلانو وقامت بتوجيه بطاقة صفراء للاعب تورينو أدريان تاميزي لكن قرارها خاطئ.

شرح الحالة

المخالفة موجودة لكن اللاعب المدافع كان يجب أن يطرد بسبب الفرصة المحققة لتسجيل هدف والحكمة اعتبرت أن الهجمة واعدة لكنها غير ذلك فشروط الفرصة المحققة الأربعة كانت موجودة من ناحية سيطرة لاعب إنتر على الكرة، اتجاهه العام نحو مرمى تورينو وقربه من المرمى إضافة لعدم قدرة المدافع الآخر الموجود في جهة اليسار من المنافسة وهذا ما جعل حكم تقنية الفيديو يتدخل ويطلب من الحكمة المجيئ إلى الشاشة الصغيرة ورؤية الحالة والأخيرة لم تأخذ وقتا طويلا كي تغير من قرارها وتعود وتلغي البطاقة الصفراء للمدافع وتستبدلها بالحمراء.

الحالة

عند الدقيقة 60 احتسبت الحكمة ركلة جزاء لمصلحة إنتر ميلانو وقرارها صحيح.

شرح الحالة

داخل منطقة جزاء تورينو، قام المهاجم بلعب الكرة لكن المدافع تزحلق وفشل في الوصول إلى الكرة وقام بركل واضح لقدم المهاجم ما أسقطه أرضا وأعاقه وبالتالي لم تتردد الحكمة في احتساب ركلة جزاء صحيحة لمصلحة إنتر وحكم تقنية الفيديو أكد على صحة القرار.