استبعد المدرب ​حسام حسن​ قائد منتخب مصر لكرة القدم نجم ​ليفربول​ الإنكليزي ​محمد صلاح​ عن التشكيلة التي ستجري معسكراً في الإمارات اعتباراً من الأربعاء.

ويستعد ​المنتخب المصري​ للبطولة الودية التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا والمقرر إقامتها في أبوظبي بين 22 و26 الشهر الحالي.

وجاء الاستبعاد بعدما أرسل ليفربول مطلع الأسبوع الماضي خطاباً رسمياً لاتحاد الكرة المصري يطلب فيه اعفاء صلاح من الانضمام للمنتخب لعدم الجاهزية الطبية.

وشارك صلاح كبديل في ربع الساعة الأخير من مباراة فريقه الخميس أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي (5-1) في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ومنذ إصابته في الجولة الثانية لدور المجموعات من ​كأس الأمم الإفريقية​ في كانون الثاني الماضي، خاض صلاح 47 دقيقة فقط مع ليفربول في 17 شباط ضد برنتفورد (4-1 في الدوري الممتاز) حين سجل هدفاً مع تمريرة حاسمة، قبل أن يغيب مجدداً حتى مباراة الخميس في "يوروبا ليغ".

واستدعى حسام حسن عددا من الوجوه الجديدة مثل حارس الأهلي ​مصطفى شوبير​ ومهاجم المصري محمد الشامي ومهاجم ​مودرن فيوتشر​ احمد عاطف، فيما عاد ​محمد عواد​ لقائمة المنتخب بعد غياب طويل.

وخلت القائمة من الحارسين احمد الشناوي (بيراميدز) ومحمد صبحي (الزمالك) اللذين كانا ضمن قائمة المنتخب في كأس الأمم الإفريقية.

- التشكيلة:

لحراسة المرمى: محمد عواد، محمد أبو جبل، المهدي سليمان، مصطفي شوبير

للدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، محمد شكري، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، أحمد رمضان

للوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، محمد مجدي "أفشة"، أحمد نبيل "كوكا"

للهجوم: محمود حسن "تريزيغيه"، مصطفي فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش، مصطفي محمد، أحمد عاطف، محمد شريف ،محمد الشامي.