شهدت مباراة مانشستر يونايتد وإيفرتون في المرحلة 28 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم 3 حالات مهمة سنتطرق اليها ونشرحها من وجهة نظر تحكيمية، مع الإشارة إلى أن المباراة كانت تحت قيادة الحكم الإنكليزي سيمون هوبر.

-الحالة 1:

عند الدقيقة 10 حصل احتكاك بين مهاجم مانشستر يونايتد ومدافع إيفرتون داخل منطقة جزاء إيفرتون، واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة مانشستر يونايتد وقراره صحيح.

شرح الحالة:

لم يلعب مدافع إيفرتون على الكرة بل قام بركل قدم لاعب مانشستر بشكل مباشر وهذا أسقطه أرضا، وبالتالي ركلة الجزاء كانت مستحقة لمانشستر دون الحاجة إلى أي عقوبة انضباطية.

-الحالة 2:عند الدقيقة 30 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة مانشستر يونايتد بعدما وقع غارناتشو داخل منطقة جزاء إيفرتون وقرار الحكم كان صحيحا .

شرح الحالة:لم يصب مدافع ​ايفرتون​ الكرة، بل داس على قدم غارناتشو أثناء محاولته التقدم بالكرة ، والحكم كان قريبا ولم يتردد أبدا في احتساب ركلة جزاء ثانية وصحيحة أيضا لمصلحة اليونايتد.

-الحالة 3:لم يحتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة لمصلحة اليونايتد وقراره خاطىء.

شرح الحالة:لعب لاعب اليونايتد الكرة العرضية وكان مدافع إيفرتون متزحلقا لمحاولة قطع الكرة وهو على الأرض ارتطمت الكرة بيده، هذه اليد ليست يد داعمة للجسد بل جعلته يبدو في وضع أكبر كما أنه لم يكن يحاول لعب الكرة بل قطعها وبالتالي هذه مخالفة وكان على الحكم احتساب ركلة جزاء لمصلحة مانشستر يونايتد، وكان لافتا عدم تدخل حكم تقنية الفيديو والطلب من الحكم المجيئ إلى الشاشة ورؤية الحالة حيث كان لديه فهم خاطئ للعبة وربما قدّر حالة لمسة اليد بأنها ليست مخالفة وقراره خاطئ أيضا