يسعى ​باير ليفركوزن​ متصدّر ​الدوري الألماني لكرة القدم​ للاقتراب أكثر من حلم التتويج بباكورة ألقابه عندما يستقبل ​فولفسبورغ​ الأحد، وانهاء هيمنة وصيفه ​بايرن ميونيخ​ المتوج في المواسم الـ 11 الماضية الذي يستضيف ​ماينز​ السبت، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين.

من ناحيته، يأمل ​شتوتغارت​ الثالث برصيد 50 نقطة أن يخرج من عقر داره بالنقاط الثلاث أمام ​يونيون برلين​ لتقليص الفارق مع عملاق بافاريا إلى نقطة عندما يفتتح المرحلة الجمعة.

حافظ ليفركوزن على سجله خالياً من الخسارة في 34 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات (30 فوزاً مقابل 4 تعادلات)، محكماً قبضته على صدارة البوندسليغا حيث يتقدم بفارق 10 نقاط عن بايرن حامل اللقب، وذلك قبل 10 مراحل من اسدال الستارة على المنافسات.

لم يهدر رجال المدرب الإسباني ​تشابي ألونسو​ النقاط سوى في 4 مباريات محلية انتهت جميعها بالتعادل، علماً أنها المرة الثانية في تاريخ النادي يصل فيها إلى المرحلة الرابعة والعشرين من دون خسارة، حيث حقق هذا الإنجاز للمرة الأولى موسم 2009-2010 الذي انهاه في المركز الرابع متأخراً بفارق 11 نقطة عن بايرن البطل.

في المقابل، تدرك جماهير ملعب "أليانز أرينا" جيداً أن حلم الاحتفاظ باللقب بات بعيداً ولكن غير مستحيل، بعدما نجح رجال المدرب توماس توخيل والذي أعلنت الإدارة رحيله نهاية الموسم الحالي في قلب خسارتهم أمام لاتسيو الإيطالي 0-1 ذهاباً إلى فوز كبير بثلاثية نظيفة إياباً ليحجزوا مقعدا في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلثاء.

ما زال بايرن يملك حسابياً فرصة الاحتفاظ باللقب على الرغم من أنه لا يملك قدره بين يديه، اذ يحتاج إلى أن يهدر ليفركوزن بعض النقاط، وعلى أقل تقدير تعرضه لاربع هزائم، في حين عليه العودة بالنقاط الثلاث من أغلب مبارياته.

وفي أبرز مباريات المرحلة السبت، يحلّ بوروسيا دورتموند الرابع (44 نقطة) ضيفاً على فيردر بريمن، فيما يستضيف لايبزيغ الخامس دارمشتات. ويلعب الأحد أينتراخت فرانكفورت السادس (37) مع ضيفه هوفنهايم السابع.