تجرى غدا الاثنين في العاصمة الأردنية عمان قرعة بطولة ​اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا​ في نسختها الخامسة التي يستضيفها الاتحاد السعودي بمدينة الأحساء من 20 لغاية 26 آذار/مارس الجاري .

ويشارك في البطولة السعودية والأردن والعراق والإمارات، وهي من ضمن المنتخبات التي تأهلت عن منطقة غرب آسيا إلى النهائيات القارية قطر 2024 والتي كانت أبدت وأكدت مشاركتها في البطولة إضافة إلى منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر كضيوف تلبيةً لدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لهم للمشاركة في هذه النسخة.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم اعلن في وقت سابق ان دعوة منتخبات "كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا ومصر" يأتي استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا الرامية إلى توسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

وسيتم اعتماد نظام القرعة الموجهة لإبعاد المنتخبات الموجودة في مجموعات نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا عن مواجهة بعضها بعضًا في البطولة قدر الإمكان.

وهذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها السعودية منافسات البطولة إذ استضافتها عام 2021 وحل فيها المنتخب السعودي وصيفا، فيما نظمت في جدة عام 2022 وتوجت السعودية بلقبها.