يسعى ​ريال مدريد​ للسير خطوة إضافة نحو اللقب حين يحل السبت ضيفاً على ​فالنسيا​ في المرحلة السابعة والعشرين من ​الدوري الإسباني لكرة القدم​، فيما يخوض غريمه ​برشلونة​ رحلة شاقة الى اقليم الباسك لمواجهة ​أتلتيك بلباو​ الأحد.

على ملعب "ميستايا"، يأمل ريال في الإبقاء أقله على فارق النقاط الست الذي يفصله عن ​جيرونا​ الثاني حين يتواجه مع فالنسيا التاسع الذي أسقط النادي الملكي خلال الزيارة الأخيرة لرجال المدرب كارلو أنشيلوتي الى هذا الملعب 1-0 في 21 أيار/مايو الماضي.

ويخوض ريال اللقاء قبل أيام معدودة على استضافته لايبزيغ الألماني الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (فاز ذهاباً 1-0).

وبعد غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب التواء في الكاحل، كان من المتوقع أن يعود الإنكليزي جود بيلينغهام الى صفوف فريق أنشيلوتي في مباراة فالنسيا، لكن صحيفة "ماركا" أفادت أن متصدر هدافي الدوري بـ16 هدفاً "ما زال لا يتمرن مع المجموعة وهو مركز على أن يكون جاهزاً مئة بالمئة لدوري الأبطال" ضد لايبزيغ.

وتابعت: "يتطوّر الإنكليزي وفقاً للخطط الموضوعة، لكن مشاركته في ميستايا مستبعدة الى حد شبه محسوم. يواصل بيلينغهام الذي أصيب في المباراة ضد جيرونا (سجل هدفين)، تعافيه بعيداً عن المجموعة، ولهذا السبب تبدو مشاركته في مواجهة حامية (ضد فالنسيا) بعد حصة تدريبية واحدة فقط معقدة".

وفي ظل غياب بيلينغهام، عانى ريال هجومياً، لكن أنشيلوتي كان راضياً عما شاهده في المرحلة الماضية خلال الفوز على إشبيلية بهدف سجله الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، لاسيما أنه جاء بعد التعثر على أرض رايو فاليكانو قبلها بمرحلة (1-1).

- برشلونة في مواجهة بلباو المنتشي -

ومن جهته وبعد تعادل وهزيمتين في ثلاث مراحل، أحدهما على يد ريال مدريد برباعية نظيفة، عادت الحياة الى جيرونا في المرحلة الماضية بفوزه الكبير على ضيفه رايو فاليكانو 3-0، وبالتالي يمني النفس بمواصلة الصحوة حين يحل الأحد ضيفاً على ​ريال مايوركا​ السادس عشر.

وما يزيد من صعوبة مهمة برشلونة أن مضيفه الباسكي منتشٍ من تأهله الى نهائي مسابقة الكأس الخميس بفوزه الكبير على ضيفه ​أتلتيكو مدريد​ 3-0 في إياب نصف النهائي، بعدما فاز ذهاباً أيضاً 1-0، وذلك بفضل الشقيقين إينياكي ونيكو ويليامز اللذين سجلا الهدفين الأولين بتمريرة حاسمة أيضاً لكل منهما.

ويعرف برشلونة تماماً حجم المهمة التي تنتظره في ​سان ماميس​ حيث خرج من ربع نهائي الكأس بالخسارة أمام فريق مدربه السابق إرنستو فالفيردي 2-4 بعد التمديد في 24 كانون الثاني/يناير.

وقبل التفكير بالنهائي، سيكون تركيز بلباو منصباً على مواجهته مع برشلونة لاسيما أنه يقاتل من أجل المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال حيث لا يتخلف سوى بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد الطامح الى مداواة جراحه الأحد لكن المهمة لن تكون سهلة أيضاً ضد ضيفه ريال بيتيس الذي يحتل المركز السادس.