حافظ الروسي ​أندري روبليف​، وصيف البطل المصنف خامساً عالمياً، على تقليده هذا الموسم ببلوغه الدور ربع النهائي ل​دورة دبي في كرة المضرب​ (500)، وذلك بفوزه على الفرنسي ​ارتور كازو​ 6-4 و6-4.

ومنذ مشاركته الأولى هذا الموسم في دورة هونغ كونغ حيث توج باللقب على حساب الفنلندي إميل روسوفووري، وصل روبليف الى الدور ربع النهائي في جميع الدورات الثلاث التالية، آخرها دورة الدوحة وأبرزها ​بطولة أستراليا المفتوحة​.

لكن مشوار الروسي البالغ 26 عاماً والمصنف ثانياً في دبي انتهى عند هذا الدور في جميع هذه المشاركات الثلاث، وبالتالي يمني النفس بالتخلص من هذه العقبة حين يلتقي الكازخستاني ​الكسندر بوبليك​ السابع الذي تغلب على الهولندي تالون غرييكسبور 7-6 (10-8) و7-6 (7-2).

واحتاج روبليف الذي خسر نهائي العام الماضي أمام مواطنه ​دانييل مدفيديف​، الى ساعة و18 دقيقة للتخلص من عقبة كازو (21 عاماً والمصنف 86 عالمياً) بعدما انتزع الشوط الأول من المجموعة الأولى على إرسال الفرنسي ثم الشوط السابع من المجموعة الثانية.

ويمني روبليف النفس بتأكيد تفوقه على منافسه المقبل بوبليك الذي خسر أربع من المواجهات الست السابقة بينهما، آخرها في الدور الرابع لبطولة ​ويمبلدون​ العام الماضي حين احتاج الروسي الى خمس مجموعات لحسم اللقاء.