حقق الروسي ​دانييل مدفيديف​، المصنف رابعاً عالمياً وحامل اللقب، عودة موفقة الى الملاعب ببلوغه الدور الثاني من ​دورة دبي في كرة المضرب​ (500)، بفوزه على الكازخستاني ​ألكسندر شفتشنكو​ 6-3 و7-5 الثلاثاء.

وفي أول مباراة له منذ خسارته نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام الإيطالي يانيك سينر في 28 كانون الثاني/يناير، لم يجد مدفيديف صعوبة كبرى في تحقيق انتصاره الثاني من أصل مواجهتين مع شفتشنكو الذي أظهر بعض المقاومة لاسيما في المجموعة الثانية.

وحسم مدفيديف المجموعة الأولى في 43 دقيقة بعدما انتزع ثلاثة أشواط على إرسال الكازخستاني البالغ 23 عاماً والمصنف 47 عالمياً الذي قاوم بعض الشيء وكسر إرسال منافسه الروسي في الشوط الثامن، من دون أن يكون ذلك كافياً لقلب الطاولة على ابن الـ28 عاماً المصنف أول في الدورة.

وأظهر شفتشنكو روحاً قتالية كبيرة في المجموعة الثانية وانتزع الشوط الخامس على إرسال مدفيديف ليتقدم 3-2 ثم 4-2 و5-3، لكنه خسر إرسال حسم المجموعة في الشوط العاشر ثم الشوط الثاني عشر أيضاً، ليكون الانتصار من نصيب الروسي بعد فوزه بأربعة أشواط متتالية، منهياً المباراة في ساعتين و28 دقيقة.

ويلتقي مدفيديف الذي توج باللقب العام الماضي على حساب مواطنه أندري روبليف والذي اضطر الى عدم الدفاع عن لقب دورة الدوحة بسبب مشاكل بدنية، الإيطالي لورنتسو سونيغو الفائز على الهندي المشارك ببطاقة دعوة سوميت ناغال 6-4 و5-7 و6-1.

وتحدث الروسي عن العودة بعد تعافيه من إصابة في القدم، قائلاً "يجب الحذر لأنه عندما تدخل الى مباراة يتوجب عليك نسيان الأمر (الإصابة) وإذا فكرت بشيء سوى كرة المضرب، فستخسر المباراة. نجحت في ذلك (التركيز على المباراة). لم أشعر بأي أوجاع وأتطلع للغد بفارغ الصبر".

وبمعنويات الفوز بلقب دورة الدوحة السبت المنصرم على حساب التشيكي الشاب ياكوب مينشيك المتأهل الثلاثاء على حساب الكرواتي بورنا تشوريتش بالفوز عليه 4-6 و6-3 و7-6 (9-7)، بلغ الروسي الآخر كارن خاتشانوف الدور الثاني من الدورة المصنف فيها رابعاً، وذلك بفوزه السهل على الفرنسي لوكا فان أسشيه 6-2 و6-3، ليواجه التشيكي ييري ليهيتشكا الفائز بدوره على المجري مارتون فوتشوفيتش بصعوبة 6-4، 3-6 و7-5.

ردّ الفرنسي أوغو أومبير المصنّف 18 عالمياً الدّين لمواطنه المخضرم غايل مونفيس وتغلّب عليه 4-6، 6-3 و6-3.

وخسر أومبير أمام مونفيس (54) الذي يشارك ببطاقة دعوة، الخميس الماضي ضمن الدور ربع النهائي في دورة الدوحة.

وقال بعد المباراة "من الصعب دائماً اللعب أمام غايل، كان أحد قدواتي في صغري".

وعاد أومبير البالغ 25 عاماً من خسارته المجموعة الأولى ليضرب في الثانية والثالثة بنتيجة واحدة أمام مونفيس (37 عاماً) الذي بدا مُتعباً في الثالثة.

وسيلعب أومبير مباراته المقبلة مع مخضرمٍ آخر، هو الاسكتلندي أندي موراي (36 عاماً) والفائز بدوره على الكندي دنيس شابوفالوف بثلاث مجموعات أيضاً 4-6 و7-6 (7-5) و6-3 الاثنين.

ولحق به الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا بفوزه على فابيان ماروشان 6-3، 3-6 و6-3.