لم يبخل علينا ديربي العاصمة الإيطالية ​روما​ بين ​لاتسيو​ وروما لا فنيا ولا تحكيميا حيث كان كما العادة مثيرا من كافة النواحي خاصة التحكيمية منها فلم تكن المباراة التي قادها الحكم الدولي الإيطالي ​أورساتو​ سهلة بل حفلت بالكثير من المشاحنات والاحتكاكات لكن أهمها كان ركلة جزاء محتسبة لصالح لاتسيو وبطاقة حمراء مباشرة لأحد لاعبي روما وسنتعرف على الحالتين في هذا التقرير.

* الحالة الأولى

عند الدقيقة 49 طالب لاتسيو بركلة جزاء لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ.

شرح الحالة:

لاعب لاتسيو هو من لعب الكرة غير أن المدافع وصل متأخرا وقام بركل بطريقة فيها إهمال واضح لكن الحكم لم ير اللقطة كما يجب حيث لم يتحرك لفتح زاوية الرؤية رغم قربه من الحالة، لكن حكم تقنية الفيديو طلب من الحكم المجيء إلى الشاشة الصغيرة ورؤية الحالة من جديد وهذا ما دفعه إلى تغيير قراره واحتساب ركلة جزاء صحيحة لمصلحة لاتسيو.

* الحالة الثانية

عند الدقيقة 90+6 قام الحكم بطرد مباشر للاعب روما ​سردار أزمون​ بعدما حصل هرج ومرج داخل أرض الملعب بين اللاعبين لكن الحكم كان قريب وتمكن من رؤية تفاصيل ما حدث.

شرح الحالة:

لاعب روما ضرب بالمرفق على رقبة لاعب لاتسيو وهذا بالطبع بطاقة حمراء مباشرة وحتى اللاعب نفسه تقبل القرار لأنه يعرف ماذا فعل وبعد مشاهدة الحادث من قبل حكم تقنية الفيديو صادق على صحة قرار الحكم بالطرد المباشر بالبطاقة الحمراء.