ثماني مباريات شهدتها سهرة أمس في المرحلة الثالثة من دور المجموعات ل​دوري أبطال أوروبا​ وشهدت حالات تحكيمية عديدة سنستعرض أبرزها في هذا التقرير.

· ​برشلونة​ الإسباني 2-1 ​شاختار​ دونيتسك الأوكراني:

الحالة:

الدقيقة 29 شهدت تسجيل فيران توريس هدفا لمصلحة برشلونة لكن الحكم لغى الهدف بعد راية من الحكم المساعد الأول.

شرح الحالة:

توريس لم يكن يتواجد في موقف تسلل لكن قبلها لحظة تسديد زميله لوبيز للكرة، اعتبر الحكم المساعد الأول أن لوبيز كان متسللا غير أن قراره خاطئ فلحظة لعب الكرة من لاعب برشلونة، كان لوبيز خلف آخر ثاني مدافع من الفريق الأوكراني لكن التركيز خان الحكم المساعد الأول ورفع رايته ملغيا هدفا صحيحا لبرشلونة لكن حكم تقنية الفيديو لم تفته الحالة وطلب من الحكم احتساب الهدف وهذا ما حصل.

· ​فينورد​ الهولندي 3-1 ​لاتسيو​ الإيطالي:

الحالة:

الدقيقة 25 شهدت تسجيل لاعب فينورد خيمينيز هدفا وتم احتسابه من قبل الحكم المساعد الأول لكن قراره خاطئ.

شرح الحالة:

لحظة تلقي اللاعب للكرة من زميله كان في موقف متسلل ومتقدما بفارق خطوة واحدة عن آخر ثاني مدافع من لاتسيو وبالتالي كان يجب عليه رفع رايته لكن هذا لم يحصل ليتدخل حكم تقنية الفيديو ويراجع اللقطة ويطلب بعدها من الحكم الغاء الهدف بداعي التسلل.

الحالة :

عند الدقيقة 82 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة لاتسيو بعد احتكاك حصل بين مدافع الفريق الهولندي ومهاجم الفريق الإيطالي، قرار الحكم صحيح.

شرح الحالة:

المدافع قام بالمسك ثم الدفع للمهاجم مانعا إياه من التقدم حيث كانت الكرة تحت سيطرته والقرار صحيح وموقف الحكم القريب من اللعبة وامتلاكه لزاوية رؤية واضحة سمحت له باتخاذ القرار الصحيح دون الحاجة لإشهار أي عقوبة انضباطية كون الهجمة لم تكن لا واعدة ولا فرصة هدف محقق.