في هذا التقرير من مباريات لا تنسى سنعود الى المرحلة 34 من ​الدوري الانكليزي لكرة القدم​ لموسم 2009 حين حافظ ​مانشستر يونايتد​ حامل اللقب على صدارته بعدما تخطى عقبة ضيفه ​توتنهام​ 5-2 في مباراة مجنونة تخلف في شوطها الأول 2-صفر .

ودخل مانشستر يونايتد إلى مباراة أولدترافورد وهو تحت ضغط كبير بعدما تربع ​ليفربول​ على الصدارة قبل ساعتين بفوزه على ​هال سيتي​ 3-1 وتقدم توتنهام بهدفين نظيفين في الشوط الأول، قبل أن ينتفض صاحب الأرض في الثاني ويقلص الفارق ثم يسجل ثلاثة أهداف في غضون أقل من أربع دقائق.

ليخرج في النهاية فائزا فحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن ليفربول، وهو يملك مباراة مؤجلة أيضا وفاجأ توتنهام جماهير "أولد ترافورد" عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 29 خلافا لمجريات المباراة بهدف من دارن بينت ثم اكتملت صدمة جماهير مانشستر عندما أضاف الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني للفريق اللندني بعد ثلاث دقائق فقط في الشوط الثاني.

عزز مدرب مانشستر أليكس فيرغسون خط الهجوم بعدما زج بالأرجنتيني ​كارلوس تيفيز​ بدلا من البرتغالي ​لويس ناني​، وأسفر ضغط مانشستر عن هدف جاء من ركلة جزاء سجلها رونالدو د 57. ونجح روني في إدراك التعادل في الدقيقة 67.

ولم ينتظر فريق "الشياطين الحمر" سوى دقيقة واحدة ليسجل هدف التقدم عندما توغل روني في الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة عرضية ارتقى لها رونالدو الموجود دون رقابة داخل المنطقة ووضعها برأسه على يمين الحارس، مسجلا هدفه السابع عشر لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم تشيلسي الفرنسي نيكولا أنيلكا ولم يكد توتنهام يستفيق من صدمة الهدف حتى تلقى آخر بعد ثلاث دقائق فقط بعدما رد رونالدو الجميل لروني بلعبه كرة عرضية للأخير فسيطر عليها على الجهة اليسرى ثم سددها فاصطدمت بظهر المدافع جوناثان وودغايت ثم دخلت المرمى. واختتم لاعب توتنهام السابق البلغاري ديميتار برباتوف مهرجان الأهداف في الدقيقة 79