احرز نادي ​​برشلونة​​ لقب ​​الدوري الاسباني​​ لكرة القدم بعد ان نجح في رفع رصيده من النقاط الى 85 نقطة مقابل 71 نقطة لنادي ريال مدريد الذي يحتل مركز الوصافة قبل اربع جولات على نهاية بطولة الموسم الحالي، بعد الفوز الذي سجله في ديربي كتالونيا على حساب نادي ​اسبانيول​ على ارض ملعب الاخير في كورنيلا دي لوبريغات برباعية مقابل هدفين اثنين.




البريمييرليغ: برايتون يعقد مهمة ارسنال


سقط وصيف ​الدوري الانكليزي الممتاز​ نادي ​ارسنال​ على ارض ملعب الامارات في العاصمة الانكليزي لندن امام نادي ​برايتون​ البيون الذي يحتل المركز السادس في ترتيب الموسم الحالي بثلاثة اهدف دون رد، ليسمح لنادي مانشستر سيتي بالانفراد بالصدارة والاقتراب من حسم اللقب .




البوندسليغا: فوز مهم للايبزيغ
عاد نادي ​لايبزيغ​ من بعيد ليفوز على ارض ملعبه رد بل ارينا على ضيفه ​فيردر بريمن​ ضمن فعاليات الجولة ال 32 من عمر ​الدوري الالماني​، بعد تأخره بهدف لينتصر وبواقع 2-1.



الكالتشيو: اليوفنتوس يواصل صحوته
عزز نادي ​يوفنتوس​ وصافته لترتيب ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم بعد ان تخطى ضيفه نادي ​كريمونيزي​ بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.



الليغ1: فوز مارسيليا على انجيه
ضمن فعاليات الاسبوع 35 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم الليغ 1 حافظ نادي ​مارسيليا​ على حظوظه في المنافسة على المركز الثاني في الترتيب والتاهل المباشر لدوري الابطال الموسم المقبل بعد ان تخطى متذيل الترتيب نادي ​انجيه​ بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.



NBA: بوسطن ينهي حلم فيلادلفيا ونجميه امبيد وهاردن
شهدت المباراة الفاصلة بين ​بوسطن سلتيك​ وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز تفوق واضح لاصحاب الارض حيث نجح بوسطن سلتيك من حسم النتيجة وبفارق كبير وبواقع 112-88.




متفرقات:
-احرز نادي ​بون​ الالماني لقب ​​دوري ابطال اوروبا لكرة السلة​​ بعد ان نجح في الفوز على نادي هابويل في المباراة النهائية من البطولة بفارق سبع نقاط وبواقع 77 – 70 على ارض ملعب خوسيه ماريا مارتن كاربينا في مدينة ملقا.




-أوقف نادي ​ممفيس​ غريزليز الأميركي لكرة السلة لاعبه ​جا مورانت​ عن المشاركة في كل الأنشطة المرتبطة بالفريق وذلك على خلفية نشر اللاعب فيديو على الشبكات الاجتماعية وهو مسلح بعد شهرين من معاقبته بالإيقاف لمدة 8 مباريات، لنفس السبب.




- ضمن ​​فينورد​​ روتردام التتويج بلقب ​الدوري الهولندي​ للموسم الحالي عقب فوزه على ضيفه غو أهيد إيغلز 3 - 0 ضمن منافسات الجولة الـ32 من المسابقة.



- تقدم لاعب كرة المضرب الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ الى الدور ال 32 من ​بطولة ايطاليا​ المفتوحة والتي تقام في العاصمة الايطالية روما بعد ان نجح في الفوز على البلغاري غريغور ديميتروف في الدور ال 64 من عمر البطولة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة