شهدت مباراة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنتوقف عندها في هذا التقرير ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

ريال مدريد 1-1 مانشستر سيتي(الحكم الدولي البرتغالي ​آرتور دياز​ ):

1. الحالة

الدقيقة 61 طالب ريال مدريد بركلة جزاء بعد لمسة يد داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي على جاك غريليتش لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره صحيح

شرح الحالة:

الكرة أتت من مسافة قريبة ويد غريليتش كانت طبيعية ولم تكن مكبرة للجسم كما أنها ملاصقة للجسد ومبررة في حركة جسم غريليتش وبالتالي لمس اليد موجود لكن مخالفة لمسة اليد غير موجودة والقرار صحيح.

2. الحالة

الدقيقة 66 خرجت الكرة بكامل محيطها من الملعب والحكم امر بمتابعة اللعب وجاء هدف ​السيتي​ الذي اعترض عليه ​الريال​.

شرح الحالة:

الكرة كانت تحت سيطرة لاعبي السيتي الذين فقدوا الكرة فيما بعد للاعبي الريال ثم استرجعوها وسجلوا منها هدفهم عبر دي بروين. طبعا الحالة صعبة ولا يمكن للحكم المساعد الحكم عليها اذا خرجت بكامل محيطها لكن الصور بتقنية ال3D فيما بعد أوضحت ذلك لكن لا يمكن لحكم تقنية الفيديو التدخل في هذه الحالة فهو مخول له فقط رغم أن الكرة نتج عنها هدف أن يتأكد من حالة APP، attacking phase position وهنا هي انتهت عندما سيطر لاعب الريال كامافينغا على الكرة ثم لعب تمريرة خاطئة قطعها لاعبوا السيتي وبدأوا هجمتهم التي أتى منها الهدف أي أن ال APPبدأت من تلك اللحظة كما واضح في الصورة الثالثة وهنا الهدف صحيح ولا غبار عليه ولا يمكن لحكم تقنية الفيديو أن يتدخل أبدا.