عاد نادي ​ارسنال​ من ميدان ​نيوكاسل يونايتد​ بفوز مستحق وبنتيجة 2 – 0 ليبقي الغانرز على امالهم في المنافسة على اللقب مع ​مانشستر سيتي​ المتصدر الحالي.

صحيفة دايلي ستار تحدثت عن هذا الانتصار وكيف لعب المدرب الاسباني لنادي ارسنال ​مايكل ارتيتا​ اللقاء بشكل صحيح وكيف قرأه بشكل جيد لكي يحقق الانتصار وذلك في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

تقدم ارسنال اولا بهدف القائد ​مارتن اوديغارد​ بتسديدة بعيدة المدى وبالرغم من الكم الهائل من الفرص التي سنحت لاصحاب الارض الا انهم لم يستطيعوا زيارة شباك الحارس رامسدال ليعود ارسنال ويضيف الهدف ثان بالنيران الصديقة عبر المدافع فابيان شار لينتهي اللقاء 2 – 0 ويبقي رجال المدرب ارتيتا على حظوظهم للمنافسة على اللقب.

وتناول المقال 3 اشياء قام بها المدرب ارتيتا منحته هذا الفوز الكبير الذي ابقى على حظوظه باللقب.

1 – مواجهة العاصفة:

نيوكاسل لم يكن باللقمة السهلة على لاعبي ارسنال وقد بدأوا اللقاء بشكل قوي وهددوا مرمى الغانرز بشكل سريع. ملعب سانت جايمس بارك كان مملؤ بالكامل وحاولت الجماهير الضغط على لاعبي ارسنال ولو استطاع مورفي التسجيل في الدقائق الاولى لكانت النتيجة بكل تاكيد مغايرة. الا ان ارسنال واجه العاصفة واستطاع اوديغارد التسجيل ومن ثم اتى الهدف الثاني وهرب الزوار بنقاط المباراة الثلاث.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

2 – جورجينيو على حساب بارتي:

يعتبر خط وسط نيوكاسل من الاقوى في الدوري الممتاز والابرز بوجود جو ويلوك وجويلينتون وبرونو غيمارايش لذا اشرك المدرب الاسباني ارتيتا الايطالي جورجينيو بدلا من الغاني توماس بارتي . هذا الاختيار اتى بثماره بعد ان منح لاعب تشيلسي السابق خط وسط ارسنال الهدوء والطمأنينة ونقل الكرة بشكل جيد بين الخطوط مما جعله رجل المباراة بالفعل.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

3 – ادارة اللقاء : العام الماضي خسر ارسنال حظوظه بالمنافسة على مقعد في دوري الابطال بالخسارة امام نيوكاسل في السانت جايمس بارك معقل الماكبايس. في تلك المباراة فاجأ نيوكاسل لاعبو الارسنال وهزموهم بشراسة. الا انه في هذه المباراة اظهر المدرب ولاعبيه ان ارسنال تحسن بشكل كبير عن الموسم الماضي ونضج لاعبوه ومدربهم وقد مكنهم ذلك بان يصبحوا منافسين على اللقب.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية