بدأت رحلة WWE في البحث عن بطل جديد للوزن الثقيل في عرض الرو وشهدت المنافسات 3 مباريات حماسية اثنين منها كان معركة ثلاثية وتمكن سيث رولينز وفين بالور من المواجهة في المباراة الاخيرة حيث نجح رولينز من حسمها لصالحه و تأهله الى النهائيات والتي سيتحدد فيها الفائز باللقب العالمي في ليلة الابطال .

كودي رودس​ كان من بين المشاركين ولكن بروك ليسنر كان له رأي آخر حيث تمكن من سحب رودس من الحلبة وتوجيه الضربات له مما اتاح لنا رؤية أول منازلة في ليلة الابطال بين هذين البطلين حيث تحداه ليسنر لمواجهة شرسة ليعود رودس ويقبل التحدي .

سيث رولينز يتقدم الى نهائيات بطولة العالم للوزن الثقيل ...

سيث رولينز يتفوق في اول مواجهة في البطولة على ​شينسوكي ناكامورا​ وdamian priest ليحجز مكانه في الدور المقبل من البطولة وكان كودي رودس بدأ العرض وتحدث عن حظوظه الكبيرة في حصدها وتمكن رولينز من تحقيق الفوز على ناكامورا بعد ان وجه له ضربة PEDIGREE.

وفي المنازلة الثانية تمكن فين بالور من تحقيق الفوز امام ذا ميز وكودي رودس ليحجز مكانه في مباراة فاصلة امام رولينز، وكان رودس قريب من حسم المواجهة لصالحه بعد ان نجح في توجيه اللكمات لخصمه ذا ميز ليسقط ارضاً وعند محاولته تثبيته اتى بروك ليسنر وسحب رودس الى خارج الحلبة ووجه له في f5 في مناسبتين والثانية على طاولة المعلقين وصرخ بوجهه طالباً منه مواجهته في NIGHT OF CHAMPIONS كونه احرز الفوز بحظ كبير ووافق رودس على المواجهة لتكون اول مباراة في ليلة الابطال، وبعدها تمكن فين بالور من حسم المواجهة لصالحه امام ذا ميز ليفرض مواجهة مع رولينز.

وتمكن سيث رولينز من حسم مواجهته امام فين بايلور بعد مباراة كبيرة وقوية من المصارعين ولم يتدخل أي طرف في المواجهة وبدأت المعركة بضربة قاضية من بايلور حيث نفذ حركة power bomb بوجه رولينز وهذه الحركة نفذها رولينز على بايلور عام 2016 مما تسبب بإصابة بايلور وقتها وخسارة لقب universal champion وتمكن رولينز من حسم المواجهة بحركة stomp ليحرز الفوز والتأهل الى النهائيات.

وفي أبرز المواجهات الاخرى، تمكن مصطفى علي من تحقيق الفوز امام Otis الذي كان مسيطراً بشكل كبير وتشتت تركيزه بشكل كبير بعد المشادة الكلامية بين شاد غابل وmaxine dupri وتمكن مصطفى من تحقيق الفوز في اللقاء، وتمكنت ريا ريبلي من الفوز امام دانا بروك، ونجح zoey stark من تحقيق الفوز امام نيكي كروس.

ونجح الثنائي كيفين أوينز وسامي زين من تحقيق الفوز على imperium وتمكن زين من توجيه ضربة لــvinci بحركة helluva kick ليحرز الثنائي الفوز في اللقاء، فيما تمكن راي ميستيريو من تحقيق الفوز امام كزافييه وودز.