أطلقت شركة ​تويوتا​ مركبتها الرياضية المدمجة المتعددة الاستخدامات "​أوربان كروزر​" 2023 في منطقة الشرق الأوسط، والتي صُمِّمت لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء المميزين، إذ تجمع بين كلٍّ من الكفاءة العالية في استهلاك الوقود، والمظهر الخارجي القوي المتطور، والمساحة الداخلية الرحبة، إلى جانب مجموعة واسعة من المزايا المتقدمة.

وتتميز مركبة تويوتا "أوربان كروزر" الجديدة بنظام الدفع Neo Drive الجديد الذي يُعد الأول من نوعه في مجموعة مركبات تويوتا.

ويتكون نظام Neo Drive من محرك بنزين سعة 1.5 لتر، ومولد تشغيل متكامل يعمل كمولد كهربائي ومحرك كهربائي معاً. وعلاوةً على بطارية الـ "ليثيوم-أيون" القابلة لإعادة الشحن، يوفر نظام الدفع Neo Drive قوة 101 حصان وعزم دوران 135 نيوتن-متر. كما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات يوفر أداءً قوياً عند الانطلاق بسرعات منخفضة

ومن اهم ميزات "أوربان كروزر" الجديدة السلامة لحماية سائقيها وركابها، اذ انها تضم ست وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، ووسائد هوائية ستارية للمقاعد الأمامية والخلفية، ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات HAC، ومستشعرات خلفية لركن المركبة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPWS، وغيرها الكثير من الميزات الأخرى.