فاز سائق فريق ​رد بُل​ ​سرجيو بيريز​ - منطلقًا من المركز الثالث - بسباق ​جائزة أذربيجان الكبرى​ الذي أقيم على حلبة باكو والذي هو المرحلة الرابعة من موسم 2023. وحل في المركز الثاني سائق رد بُل ​ماكس فرستابن​ بعد أن انطلق من المركز الثاني. وحل في المركز الثالث سائق فريق فيراري شارل لوكلير بعد ان انطلق من المركز الأول.

كانت عملية انطلاق السباق سلسة من دون أي حادث كبير وفقط تصادم سائق ويليامز الكسندر البون بسائق مكلارين اوسكار بياستري من دون التسبب بأضرار وتابعا كليهما السابق.

تقدم فرستابن للمركز الأول في اللفة الرابعة مستعينًا بDRS وتخطى لوكلير بسهولة وقام زميله بيريز بنفس الأمر في اللفة الخامسة. وهكذا تراجع لوكلير من المركز الأول للثالث.

ودخل فرستابن في اللفة 10 الى لتبديل اطارته وبعدها بلحظات تعرض سائق الفا توري نيك دي فريس الى حادث كسر فيه جهاز تعليق إطاره الامامي وتوقفت سيارته ما أدى الى دخول سيارة الأمان.

هذا أدى الى دخول الجميع الى الحظائر لتبديل إطاراتهم واستفاد بيريز من ذلك ليعود ويتقدم على فرستابن الذي عاد في المركز الثالث بسبب سيارة الأمان. وهكذا في اللفة 13 أصبح الترتيب بيريز، لوكلير، فرستابن.

لكن فرستابن استغل سرعة سيارته وتخطى لوكلير بسرعة في اللفة 14 ليعود الى خلف بيريز.

بعد ذلك هدأت الأمور في المقدمة حيث فرستابن بدا بملاحقة بيريز لكنه لم يتمكن من دخول منطقة الDRS. وتمكن سائقي رد بُل بالابتعاد بسرعة عن لوكلير حيث اصبح الفارق حوالي 14 ثانية في اللفة 29، بينما كان الفارق بين بيريز وفرستابن حوالي الثانيتين ونصف.
من جهته كان سائق استون مارتن فرناندو الونسو يلاحق لوكلير على المركز الثالث حيث اصبح الفارق بينهما حوالي الثانية فقط في اللفة 31، لكن لوكلير سرّع وتيرته ليعود ويبتعد بحوالي الثانيتين.

وفي اللفات العشرة الأخيرة تابع بيريز بالمحافظة على الفارق بينه وبين فرستابن بحدود الثلاث ثوان.

وتمكن بيريز من البقاء في المركز الأول تاركًا خلفه زميله وفاز بالسباق. وفي المركز الثالث جاء لوكلير، اما في المركز الرابع حل فل فيه الونسو. في المركز الرابع تواجد فيه سائق فيراري كارلوس ساينز وفي المركز الخامس جاء فيه سائق مرسيدس لويس هاميلتون.
سجل اسرع في السباق سائق فريق مرسيدس جورج راسل ونال نقتطها.

في ما يلي الترتيب الكامل للسباق: