يستضيف ​لبنان​ مجموعته السادسة في التصفيات الآسيوية للسيدات المؤهلة ل​دورة الألعاب الأولمبية​ التي تستضيفها باريس في العام ٢٠٢٤.

وتنطلق التصفيات في ٣ نيسان المقبل لغاية ٩ منه على ملعب فؤاد شهاب في جونية، وتضم المجموعة الى جانب لبنان، الصين تايبيه واندونيسيا.

ويتنافس 26 منتخبًا ضمن سبع مجموعات على مركزين آسيويين وستلعب الجولة الأولى من التصفيات بنظام المجموعات (خمس مجموعات من أربعة فرق ومجموعتين من ثلاثة)، يتنافسون في شكل دوري من جولة واحدة بطريقة التجمع لكل مجموعة.


ويتأهل الاول من كل مجموعة إلى الجولة الثانية حيث ستنضم إليهم الفرق الخمسة الأعلى تصنيفًا وهي: كوريا الشمالية واليابان وأستراليا والصين وكوريا الجنوبية. وتستند تصنيفات الجولة الأولى إلى أحدث تصنيف عالمي للسيدات من FIFAصدر في 9 كانون الاول 2022 ، في حين تم إدراج المشاركين الذين لم يظهروا في جدول الترتيب كفرق غير مصنفة.


ويتأهل 12 فريقاً الى الجولة الثانية يتم توزيعهم على ثلاث مجموعات وتضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل الاول عن كل مجموعة الى جانب افضل ثاني الى الجولة الثالثة حيث يلعبون بنظام الدوري على أرضهم وخارجها مع الفائزين النهائيين المؤهلين لبطولة كرة القدم الأولمبية للسيدات في باريس في عام 2024 . وستكون هذه المشاركة الثانية للبنان في التصفيات، بعد خروجه من الدور الأول في تصفيات أولمبياد طوكيو 2020.