شهدت مباراة ​مانشستر يونايتد​ و​ليدز يونايتد​ التي انتهت بفوز الأول 2-0 لحساب الجولة 23 من ​الدوري الإنكليزي لكرة القدم​ 3 حالات تسلل دقيقة وجميعها كانت من جهة الحكم المساعد الأول حيث سنتعرف في هذا التقرير على صوابية قرار الحكم المساعد الأول في هذه اللقطة.

* الحالة الأولى

عند الدقيقة 80 حيث سجل ​راشفورد​ هدفا لمصلحة اليونايتد والحكم المساعد الأول احتسب الهدف.

شرح الحالة:

قرار الحكم المساعد الأول كان صحيحا حيث أن راشفورد كان على نفس الخط مع آخر ثاني مدافع من ليدز يونايتد وتركيز الحكم المساعد الأول مع اللقطة لحظة تمرير الكرة لراشفورد جعله يتخذ القرار الصحيح ويحتسب الهدف وهذا ما أكده فيما بعد حكم تقنية الفيديو بعد مراجعة اللقطة.

*الحالة الثانية

عند الدقيقة 90+1 حيث سجل راشفورد هدفا آخر لمصلحة اليونايتد لكن الحكم المساعد الأول لم يحتسب الهدف ورفع رايته معلنا وجود راشفورد في موقف متسلل.

شرح الحالة:

قرار صحيح ويحسب للحكم المساعد الدقة في التمركز حيث أن راشفورد كان متقدما بجزء بسيط من جسده عن ثاني آخر مدافع وبالتالي القرار صحيح ولا هدف لمصلحة اليونايتد.

*الحالة الثالثة

عند الدقيقة 90+3 حيث أن لاعب اليونايتد فيغهورست سجل هدفا لكن الحكم المساعد الأول ألغى الهدف بداعي التسلل، وقراره صحيح

شرح الحالة:

لاعب اليونايتد ولحظة تمرير الكرة اليه من زميله قبل تسجيل الهدف كان في موقف متسلل ويحسب للحكم المساعد الأول الدقة في اتخاذ القرار والتركيز المستمر حتى النهاية دون اللجوء حتى إلى تقنية الفيديو.