اعلن ​الاتحاد المغربي لكرة القدم​ تعذر سفر بعثة منتخب المحليين إلى الجزائر للمشاركة في بطولة ​كأس الأمم الإفريقية للمحليين​ المقررة خلال الفترة من 13 كانون الثاني/يناير ولغاية 4 شباط/ فبراير المقبل.

وأصدر الاتحاد المغربي بيانا قال فيه :" كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، قد تقدمت يوم 22 ديسمبر 2022 بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول عن تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ".

وأضاف الاتحاد:" "من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على هذا الأساس قامت الجامعة الملكية المغربية م بالإجراءات التالية، إشعار الكاف بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، واصلت الجامعة تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعا إعداديا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير 2023 تخللته مباراتين وديتين أمام منتخب إثيوبيا".

وأتم الاتحاد بيانه:" لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للأسف بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البيان من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية.. وبالتالي تعذر سفر المغرب للدفاع عن لقبه الذي حصل عليه في آخر نسختين".

بتصرف/دنيا حداد