ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

نالت قصة اللاعب الدولي الفرنسي ​كريم بنزيما​ افضل لاعب في العالم واستبعاده عن كأس العالم بسبب الاصابة والاتهامات التي وجهت لمدرب الديوك ​ديدييه ديشان​ انه تقصد استبعاد هداف الليغا ونادي ​ريال مدريد​ وانه خسر النهائي الحلم امام ​الارجنتين​ بسبب تعجرفه الكثير من الحبر الرياضي.

بنزيما الذي كان مستبعدا من مونديال روسيا 2018 بسبب مشاكله الشخصية انذاك مع المدرب نفسه غاب عن تتويج الديوك بعد الفوز امام ​كرواتيا​ وهو كان يمني النفس بالمشاركة في مونديال قطر 2022 خصوصا بعد ذيول المشاكل مع المدرب ظاهريا على ما يبدو ومحاولة الفوز باللقب في الموسم التاريخي الذي حقق فيه الليغا ودوري الابطال والسوبر المحلي والاوروبي مع الميرنغي الا ان الرياح جرت كما لا تشتهيها سفينة الحكومة ( بنزيما ) وتعرض لاصابة قبل المونديال الاخير ومن ثم تعرض لاصابة اخرى في معسكر المنتخب وتم استبعاده من القائمة المشاركة ولم يستدع ديشان اي لاعب بديل للمهاجم المتسبعد.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

الصحفي ​دانيال ريولو​ في موقع le 10 sport تحدث عن هذا الموضوع واكد ان كل ما حصل في هذا الموضوع كان موضع شك. وانطلق من قرار المدرب ديشان نفسه الذي اكد قبل المونديال انه لن يتم استدعاء اي لاعب للمشاركة في المونديال ما لم يكن جاهزا بدنيا للمشاركة في اللقاء الاول امام ​استراليا​. ويضيف اي منتخب في العالم يستبعد لاعبا فاز بالكرة الذهبية قبل اسابيع فقط لانه غير جاهز للمشاركة امام استراليا واعطى مثلا الارجنتيني دي ماريا الذي شارك في اللقاء الاول امام السعودية وغاب طوال المونديال وعاد في النهائي ليمنح منتخب بلاده اللقب بعد ان كان افضل اللاعبين.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية

واضاف دانيال ان اللاعب الفرنسي رافاييل فاران استدعي الى المنتخب وهو مصابا مع المان يونايتد فغاب عن لقاء استراليا وعاد في باقي المواجهات وشارك في كل اللقاءات. فلماذا هذا التعامل مع بنزيما وليس مع فاران ؟

ويقول ريولو ان ديشان تحدث عن موضوع بنزيما مع رئيس الاتحاد الفرنسي لو غريت قبل المونديال وقبل استبعاده واكد ان اللاعب هو اضافة للمنتخب الفرنسي الذي يحاول الحفاظ على لقبه وهو سيتفوق على باقي المنتخبات نظرا لميزة اللاعب الكبيرة التي ستضاف الى منتخب الديوك.

وهنا يبقى السؤال ماذا حصل في قطر ولماذا تم استبعاد بنزيما عن المنتخب الفرنسي علما انه شفي من اصابته قبل لقاء النصف نهائي وكان يمكن لديشان ان يستدعيه ويشارك في النهائي امام الارجنتين بدلا من اللعب بجيرو المصاب واستبداله في الدقيقة 41 وخسارة اللقب الثاني الحلم.

تبقى قضية بنزيما وديشان لغزا كبيرا في عالم المستديرة انما المؤكد ان شيئا كبيار حصل ادى الى عدم حضور بنزيما النهائي لمؤازرة رفاقه واعلانه الاعتزال اللعب الدولي.

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية