ضمن فعاليات الدور ال 32 من منافسات ​كأس فرنسا​، حسم نادي ​روديز​ تأهله للدور المقبل بفوزه امام ​موناكو​ برلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل وبواقع 2-2.
وفي الشوط الاول سيكر لاعبو موناكو على مجرياته وتمكن ماغنس اكليوشي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 23 قبل ان يعزز وسام بن يادر النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 37 وبعدها قلص مينديز النتيحة لروديز في الدقيقة 42 لينتهي هذا الشوط بتقدم موناكو وبواقع 2-1.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو موناكو افضليتهم الكبيرة في اللقاء واخفق لاعبو فريق الامارة من استغلال الفرص التي سنحت لهم في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي الخصم والذين بدورهم فشلوا في مقارعة لاعبي موناكو لتغيب خطورتهم بشكل كبير وفي الدقيقة ٨٠ خطف لاعب روديز ايمن عبد النور هدف قاتل لفريقه لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل وبواقع ٢-٢ ليحتكم الفريقين الى ضربات الترجيح والتي ابتسمت لصالح روديز وبواقع 5-4.

وفي مباريات اخرى، انتصر فريق ​نانت​ على منافسه ​ايه اف فيرويا​ بهدفين نظيفين، فيما اكتسح ا​نيس​ي منافسه ​فيليريبت تهيل​ بواقع 6 – 1، وسقط ​غرانفيل​ امام ضيفه ​نيور​ بثلاثية نظيفة، فيما فاز بلابينيك بهدفين نظيفين على منافسه فان، وكان فريق نيس قد تلقى الخسارة بدوره امام لو بوي بهدف نظيف.