تحدث مدرب منتخب ​فرنسا​ ​ديدييه ديشان​ عن مفاجأة كبرى تتعلق بخسارة "الديوك" لنهائي ​كأس العالم​ 2022 ضد ​الأرجنتين​ بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء النهائي بالتعادل 3-3.

وصرح ديشان قائلا: "هناك بالفعل جودة للمنافس الأرجنتيني، لم نفاجأ، من جانبنا، ولكن في الفريق الأساسي، كان هناك 4 أو 5 لاعبين كانوا أقل جودة من الناحية البدنية، وهذا كان واضحا لأكثر من 60 دقيقة في المباراة، أعترف بذلك".

وأضاف: "أعيد وأكرر، في الواقع، كان هناك ما لا يقل عن خمسة لاعبين في التشكيلة الأساسية لم يكونوا على قدم المساواة في مثل هذه المباراة، هناك أيضًا جانب عاطفي، لقد كانت المباراة النهائية الأولى بالنسبة للبعض، وهذا أمر خاص، كما أننا بعد ذلك عدنا من العدم بعد تخلفنا بثنائية".

واختتم: "كنا نريد الاحتفاظ بلقب كأس العالم، ورغم أننا كنا بعيدين في النهائي، لكننا عدنا بل واقتربنا من حلمنا، غير أنه في النهاية، خسرنا بركلات الترجيح".

يذكر أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أعلن عن تجديد عقد ديشان حتى 2026، وذلك بعد نجاحه منذ 2012 في قيادة "الديوك" لتحقيق لقبي مونديال روسيا 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2021، فضلا عن الوصول لنهائي يورو 2016 ومونديال قطر 2022.

بتصرف ادي خويري