قرر الكوميدي الأسترالي جون برنارد كيروز مواجهة جماهير هندية وبنغلاديشية في كأس العالم التي كانت ترتدي قمصانًا برازيلية واتهمها بالتزوير. وكان كيروز الذي لديه حساب على تيك توك يتابعه عليه 13.3 مليون شخص قد نزل إلى شوارع قطر لمواجهة الجماهير في فيديو بعنوان "مشجعو كأس العالم المزيفون" عقب المباراة بين ​البرازيل​ وصربيا.
يأتي ذلك بعد أن أظهرت مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها عبر الإنترنت مجموعات كبيرة من الرجال معظمهم من أصول هندية وبنغلاديشية يرتدون ألوان المنتخبات الوطنية بما في ذلك إنكلترا والبرازيل والمانيا والأرجنتين مما أدى إلى تكهنات بأنهم يتقاضون اموال من قبل قطر لبناء جو حماسي من أجل منافسة.
وقام كيروز بتوجيه اسئلة الى المشجعين مثل: "هل دفعت لك الفيفا لتكون هنا؟" ودون تردد رد المشجعون بـ "نعم"، وأوضح أحدهم أنه في الواقع من مشجعي الأرجنتين لكنه حصل على أموال لدعم البرازيل.
عندما طُلب منهم اختيار لاعبهم المفضل من التشكيلة البرازيلية اختاروا لاعبًا واحدًا المهاجم نيمار لكنهم لم يتمكنوا من تسمية لاعب آخر من التشكيلة. قال رجل "لا أعرف". وقال آخر "بصراحة، لا أعرف بشأن هذا". وأضاف ثالث: "في الواقع، أنا لست من محبي كرة القدم، أنا من عشاق لعبة الكريكيت".
هذا الفيديو اثار زوبعة تعليقات على وسيلة التواصل الإجتماعي وكان هناك معارضة له من بعض متابعي كيروز حيث ادعى البعض أن هؤلاء الرجال لم يحصلوا على مال لحضور المباريات لكنهم حصلوا على تذاكر مجانية كونهم شاركوا في بناء الملاعب. وتساءل آخرون عما إذا كان الفيديو الذي تم تحريره صحيحًا وجادلوا بأنه يُسمح للجماهير بدعم اي فريق بغض النظر عن البلد الذي ينتمون إليه.
ولقد أوضح أحد مستخدمي تيك توك وهو من بنغلاديش أن البرازيل والأرجنتين هما الفريقان المفضلان لكرة القدم في البلاد ولهذا السبب يوجد الكثير من مشجعي البرازيل البنغلاديشيين في قطر.
يأتي هذا الفيديو بعد تنامي العديد من الإتهامات صوب السلطات القطرية بقيامها بالدفع للعمال الوافدين لارتداء الملابس الداعمة لدول مختلفة وهو أمر تنفيه قطر بشدة.