رد مدير فريق ​رد بُل​ كريستيان هورنر على مطالبة فيراري ومرسيدس بضرورة تطبيق عقوبات شديدة بحق فريق رد بُل، بعد المزاعم حول إمكانية مخالفة فريق رد بُل للقيود المالية في بطولة العالم للفورمولا 1.

حيث قال هورنر: “بصراحة أنا مصدوم بتصريحات منافسينا التي سمعناها يوم أمس. كافة المعلومات والمعطيات التي تم تقديمها من الفرق إلى الاتحاد الدولي للسيارات هي سرية، ولا أعلم ما هي طبيعة معطيات منافسينا، وما هي عملية التدقيقات التي يخضعون لها”.

وأكمل: “لذلك، أنا مندهش وأشعر بالفضل لمعرفة مصادر تلك المزاعم الخيالية والخاطئة التي يدلونها. إنها تمثل تشهيرًا بحق فريق رد بُل، ونحن لا نقبل حصول ذلك”.

وأضاف: “بصراحة، لا أعتقد أن وجود هذه التقارير، بالترافق مع حصول ماكس فرستابن على أول فرصة لحسم بطولة العالم في 2022، يعتبر مصادفةً. كيف حصلوا على هذه المعلومات؟ كيف لديهم هذه المعرفة؟ حتى الاتحاد الدولي للسيارات أكد أنه لم يكمل الإجراءات حتى الآن”.

وتابع: “لذلك، لا بد من وجود سحب رسمي وواضح لكافة هذه التصريحات، وإلا سنتعامل معها بجديةٍ مطلقة ونعمل على تقييم كافة الخيارات المتاحة أمامنا. من غير المقبول الإدلاء بمثل هذه التصريحات التي سمعناها يوم أمس، هذا تشهير بحق الفريق، بحق العلامات التجارية، وبحق الفورمولا 1 بحد ذاتها”.

بتصرف صفوان شامي