تستضيف انكلترا فعاليات النسخة الثالثة عشرة ل​كأس أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات​ (يورو 2022) بمشاركة 16 منتخبا .

وتفتتح انكلترا منافسات البطولة بمواجهة النمسا ضمن المجموعة الأولى : التي تضم أيضا النروج وآيرلندا الشمالية.

وضمت المجموعة الثانية ألمانيا والدنمارك وإسبانيا وفنلندا بينما ضمت الثالثة كا من هولندا والسويد والبرتغال (التي شاركت بعد استبعاد روسيا) وسويسرا. وضمت الرابعة: فرنسا وإيطاليا وبلجيكا وآيسلندا.

يستحوذ ​المنتخب الألماني​ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 8 ألقاب من 12 نسخة سابقة مقابل لقبين للمنتخب النروجي ولقب واحد لكل من السويد وهولندا.

وسيكون هو المرشح الأبرز للتأهل من المجموعة الثانية وهو المنتخب الذي ظل مهيمناً على القارة لمدة 18 عاماً متصلة حتى أنهت الدنمارك هذه السيطرة في دور الثمانية لنسخة عام 2017.

وسيتواجه المنتخبان الألماني والدنماركي في نفس المجموعة وهما المرشحان للعبور على حساب فنلندا و إسبانيا التي يغيب عنها أليكسيا بوتياس نجمة برشلونة بسبب اصابتها بالرباط الصليبي.



وسيكون ​المنتخب الهولندي​ حامل لقب البطولة في نسحتها الأخيرة مرشحا بقوة لتصدر المجموعة الثالثة وسيكون ​المنتخب السويدي​ هو الخصم الأصعب لهولندا.

وفي المجموعة الرابعة ستكون المنافسة مفتوحة بين الرباعي الفرنسي والإيطالي والبلجيكي والآيسلندي، وإن كانت إيطاليا تملك تشكيلة من أصحاب التجربة، وسبق أن حلت بالمركز الثاني مرتين في نسختي 1993 و1997.