اكّدت صحيفة "أزتيكا ديبورتيس" المكسيكية، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر فعلياً اقصاء ال​اكوادور​ من بطولة كأس العالم 2022، وسيُعلن عن ذلك لاحقاً، وذلك بعد ثبوت تزوير جنسية أحد لاعبيها، وهو بايرون كاستيلو، الذي لا يملك الجنسية الإكوادورية، علماً أن من حرّك هذه القضية هو محامي منتخب ​تشيلي​ إدواردو كارليزو. وأضافت أن منتخب بيرو، الذي سيلعب الملحق ضد أستراليا، باحتلاله المركز الخامس، لن يتأثر استنادا للتصنيف الجديد، حيث سيبقى حسابياً في المركز الخامس.


ليفربول​ يودع أوريغي..

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي رحيل المهاجم البلجيكي ديفوك أوريغي، بعد انتهاء عقده. وقال ليفربول في تغريدته: "ديفوك أوريغي سيرحل عن النادي بعد نهاية عقده في شهر حزيران، شكراً لك على ثماني سنوات لا تصدّق من الخدمة للنادي وأنت تغادرنا بكثير من الذكريات المميزة. ديفوك أوريغي أسطورة ليفربول".

الكشف عن خلاف بين ​ليفاندوفسكي​ و​ناغلسمان

كشفت تقارير صحفية، عنخلاف بين مهاجم ​بايرن ميونيخ​ روبرت ​ليفاندوفسكي​ ومدربه جوليان ​ناغلسمان​، ساهمت إلى حد كبير في رغبة البولندي في الرحيل عن الفريق.وكان ناغلسمان قد نصح اللاعب في احدى التدريبات بشأن تمركزه وأخبره عن المساحة التي يجب أن يجري فيها من أجل استقبال كرات زملائه العرضية. وأضافت "تي زد" أن ليفاندوفسكي لم يعجبه على الإطلاق ما قاله المدرب، ورد عليه قائلا:" أنا من سجل 41 هدفاً وليس أنت".

فوز ودي لشباب ​لبنان​ على ​الاردن

فاز ​منتخب لبنان للشباب​ ودياً على ​الأردن​ 3 - 0 على ملعب ارض ملعب الرئيس فوأد شهاب في جونية. سجل الأهداف كل من اللاعب ​علي قصاص​ ثنائية في الدقيقتين 19 و29 واللاعب ​محمد صادق​ في الدقيقة (85). وسيلتقي المنتخبان مجدداً يوم الاحد عند الساعة الرابعة عصرا على ملعب جونية.

متفرقات دولية ومحلية:

-قررت محكمة جزائرية يوم الخميس الحكم بالسجن لستة أشهر مع غرامة مالية بقيمة 100 ألف دينار جزائري بحق لاعب كرة القدم السابق رابح ماجر.

-انتهى نزال جمع بين الملاكمين سيميسو بوثيليزي وسيفيسهيلي منتونغا ضمن صراع على حزام الملاكمة الأفريقي للوزن الخفيف في جنوب أفريقيا بطريقة مفاجئة وغير متوقعة، فبعد أن كان النزال يتجه نحو نتيجة التعادل بين الطرفين، توجّه بوثيليزي إلى الركن المقابل للحلبة ويوجه لكمات نحو الفراغ، وكأنه يصارع شبحاً ما، ما دفع الطاقم الطبي للتدخل، في مشهد فاجأ الجميع لاسيّما حكم النزال. وبعد أن دخل المستشفى وكانت حالته مستقرة، كشفت وسائل اعلام أفريقية في وقت لاحق أن سيميسو بوثيليزي قد فارق الحياة.

-أعلنت اللجنة الإدارية لنادي الراسينغ بيروت تعيين المدرب إسماعيل قرطام مديراً فنياً للفريق الأول لموسم ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣،

-أعلن نادي ليون الفرنسي، بشكل رسمي، عودة مهاجمه أليكسندر لاكازيت إلى صفوفه، قادماً من آرسنال بعد نهاية عقده مع المدفعجية.