أشار المدرب غاريث ساوثغايت إلى أن ​ألمانيا​ تظل المعيار الأساسي ل​إنكلترا​ في سعيها لتصبح قوة حائزة على الألقاب في البطولات الكبرى قبل مباراة ​دوري الأمم الأوروبية​ في ميونيخ.

وقال ساوثغايت: "بالنسبة لي، لا تزال ألمانيا والبرازيل هما المعيار فيما يتعلق بالدول التي فازت بالبطولات بانتظام وثبات. عليك أن تحترم ما كانوا عليه وما هم عليه كدولة، من منظور كرة القدم. هذه العقلية هي ما نحاول خلقه. يجب أن نستمر في محاولة الوصول إلى المراحل الأخيرة من المنافسة والمباريات مثل الغد رائعة بالنسبة لنا. إنه بالضبط نوع الاختبار الذي نحتاجه. أعتقد أنه مقياس رائع بالنسبة لنا. سيكون هذا اختبارًا رائعًا لما وصلنا إليه في هذه اللحظة بالذات".

وأضاف: "لكنها لن تحدد أين نحن في غضون خمسة أشهر. إذا هزمناهم غدًا، فهذا لا يعني أننا سنكون بخير في غضون خمسة أشهر. سيحدث الكثير في تلك الفترة. لكن أحد أصعب التحديات التي واجهناها قبل عامين كان أننا وصلنا إلى نصف نهائي كأس العالم، لكن هل يمكننا التغلب على الفرق الأكبر؟ منذ ذلك الحين، فزنا في إسبانيا، وتغلبنا على بلجيكا في ويمبلي وتغلبنا على ألمانيا. بدأنا نحقق هذه النتائج وعلينا مواصلة محاولة القيام بذلك".

ترجمة صفوان شامي