تنطلق بعد قليل منافسات اياب الدور نصف النهائي من منافسات ​دوري ابطال اوروبا​ حيث يستضيف ​ريال مدريد​ الاسباني على ارضية ملعب البرنابيو الجديد نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني في مباراة بين عمالقة كرة القدم الاوروبية ويسعى الفريق الملكي الى التمسك بجماهيره لحسم تأهله لنهائي ويمبلي فيما يمني البافاري نفسه في فرض نهائي الماني ١٠٠٪ في ويمبلي.


فرستابن سيزلزل عالم الفورمولا واحد بعد ٢٠٢٥!!!
سمع مراسل بي بي سي سبورت أندرو بنسون من "مصادر رفيعة المستوى" أنه من غير المرجح أن يغادر بطل العالن للفورمولا 1 ​​ماكس فرستابن​​ فريقه ​رد بُل​ هذا العام. سيكون ذلك بمثابة ضربة لفريق لمرسيدس، الذي يريده أن يحل محل السائق لويس هاميلتون الذي سيغادر الى فريق فيراري في 2025. ومع ذلك، حسب بنسون، هناك احتمال حقيقي بأن يوافق الهولندي على الخروج في عام 2026 وهذا سيكون ذلك بمثابة تطور زلزالي آخر.


مورينيو: اخترت العاطفة على الواجب الوطني...
اعترف المدرب ​البرتغال​ي ​​جوزيه مورينيو​​ أنّه أخطأ عندما رفض في الصيف الماضي عرضاً لتدريب منتخب البرتغال مقابل البقاء مع نادي ​روما​ الذي أقاله منتصف هذا الموسم.
وقال مورينيو في تصريحات صحافية: "لقد حصلت على فرصة مرّتين لتدريب البرتغال. لقد لم تأت اللحظة المناسبة بالنسبة لي. لقد تأثرت عندما رفضت العرض الأخير، لأني قد أخطأت بهذا القرار من أجل بقائي في روما.

ليفركوزن يستفز جماهير روما...
قام نادي ​​باير ليفركوزن​​ الألماني بتصرف غريب عبر موقعه الرسمي قبل إياب نصف نهائي ​الدوري الأوروبي​ ضد ​روما​ الايطالي.
باير ليفركوزن كان قد حقق الفوز ذهاباً في روما بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.
ويبدو ان النادي متأكّد من وصول الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي حتّى قبل خوض مباراة العودة ضد روما في ألمانيا، حيث نشر بياناً يشير إلى معلومات تتعلق بتذاكر الجماهير لمشاهدة نهائي المسابقة في مدينة دبلن، الأمر الذي أثار حفيظة جماهير الفريق الايطالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن يقوم النادي الألماني بحذف الخبر.


الريال يقسم عائلة البايرن!!!
كشفت مصادر صحفية ان حارس المرمى الألماني السابق، ​أوليفر كان​، سيتواجد في مباراة إياب نصف نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ على ملعب سانتياغو بيرنابيو، بدعوة من ​ريال مدريد​، وليس من فريقه السابق ​بايرن ميونيخ​.
واوضحت هذه المصادر ان الفريق البافاري تجاهل دعوة كان، الذي ارتدى قميص الفريق لمدة أربعة عشر موسمًا بسبب علاقته المتوترة مع الإدارة في الفترة الاخيرة، ليرسل النادي الملكي دعوة له لمشاهدة المباراة في "الـ سانتياغو برنابيو" بعد إعادة تصميمه، ومتابعة اللقاء.

متفرقات:
أعلن ​​تركي آل الشيخ​​ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن توقيع اتفاقية استراتيجية طويلة الاجل بين "موسم الرياض" وشركة و​منظمة فنون القتال المختلطة​ UFC.


أعلن نادي ​​تشيلسي​​ الانكليزي تتويج لاعبه ​كول بالمر​ بجائزة أفضل لاعب بالفريق في الموسم الحالي 2023/2024.
حصل بالمر على جائزتين لأفضل لاعب في تشيلسي ، الأولى مقدمة من النادي والثانية بتصويت اللاعبين ليكون رابع لاعب في البلوز يتوج بالجائزتين في موسم واحد بعد ​إدين هازارد​ وويليان وتياغو سيلفا.


اعتمدت ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​ قرارا بإعلان يوم 25 ايار/ مايو ، يوما عالميا لكرة القدم.
يصادف هذا التاريخ تنظيم أول بطولة عالمية لكرة القدم بتمثيل من جميع قارات العالم وكان ذلك في عام 1924 خلال ​الألعاب الأولمبية الصيفية​ في باريس.


تشير التقارير ان فريق ساوبر ما زال ينتظر قرار السائق ​كارلوس سيانز​ في حال كان يريد ان ينتقل للقيادة له في 2025.

تحت أشعة الشمس الساطعة، وصلت الشعلة الأولمبية اليوم الأربعاء على متن السفينة بيليم ذات الصواري الثلاثة، قبالة سواحل ​مارسيليا​، حيث سترسو مساءً وبانتظارها 150 ألف متفرج، وذلك بعد مرور مائة عام على ​دورة الألعاب الأولمبية الصيفية​ الأخيرة في فرنسا

وفقًا لتقرير صحافي إيطالي، يفضل ​فيكتور أوسيمين​، مهاجم ​نابولي​، الانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم المقبل، ويرغب في المقابل تجنب عرض ​باريس سان جيرمان​.
وقد تواصل ​تشيلسي​ ىمع ممثلي أوسيمين لاستكشاف إمكانية التوصل إلى اتفاق مع نابولي


فاز لاعب ارتكاز ​مينيسوتا تمبروولفز​ الفرنسي ​رودي غوبير​ بجائزة افضل لاعب دفاعي في ​دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين​ لعام 2024، معادلاً رقماً قياسياً باحراز الجائزة للمرة الرابعة