سيكون ملعب ويمبلي على موعد الليلة مع مواجهة منتظرة بين منتخبي ​الأرجنتين​ و​إيطاليا​، في مباراة تحت مسمّى الـ"فيناليسيما" بين بطلي كوبا أميركا وأوروبا، وتكريماً للأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا. وستكون المواجهة الـ16 بين الطرفين تاريخياً، حيث حققت إيطاليا الفوز 6 مرات، والأرجنتين 5 مرات، وتعادلا 4 مرات. وتقام المباراة بتمام الساعة الـ21:45 بتوقيت بيروت.

شباب بلوزداد​ بطل ​الدوري الجزائري

عربياً، توج شباب بلوزداد بلقب دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي عقب تغلبه على ضيفه اتحاد بسكرة 2 - 0 في مباراة مؤجلة عن المرحلة ال26 من المسابقة. والتتويج هو التاسع في تاريخ شباب بلوزداد الذي بات أول ناد جزائري يحرز لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي.

نادال​ يجرّد ​ديوكوفيتش​ من لقبه..

وفي المضرب، جرّد الاسباني رافاييل نادال حامل اللقب 13 مرة، غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا من لقبه في رولان غاروس بعد أن حسم المواجهة رقم 59 التي جمعته مع غريمه، ليبلغ الدور نصف النهائي لثاني البطولات الاربع الكبرى للمرة الخامسة عشرة. وفاز نادال على ديوكوفيتش بنتيجة 6-2 و 4-6 و 6-2 و7-6 في لقاء استمر حوالي الاربع الساعات .

الرياضي​ يحسم المواجهة الأولى..

وفي كرة السلة، ضمن فعاليات نهائي بطولة لبنان لكرة السلة حقق النادي الرياضي المستحيل وعوض فارق 15 نقطة ليعود ويفوز بنتيجة 71 - 69 على نادي بيروت ويتقدم 1 - 0. وستقام المواجهة الثانية بين الطرفين الليلة.

متفرقات دولية ومحلية:

- كشفت شبكة توتو ميركاتو أن المدرب الايطالي ​جينارو غاتوزو​ اقترب من قيادة نادي فالنسيا الاسباني الموسم المقبل. وأشارت الشبكة إلى أن الإتفاق المبدئي بين الطرفين هو التوقيع على عقد لمدّة سنتين.

- أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ان مدرب المنتخب ديدييه ديشان غادر المنتخب بعد وفاة والده. وقال نويل لو غرييت رئيس الاتحاد الفرنسي: "ببالغ الحزن سمعت بوفاة والد ديدييه هذا الصباح ذهب للانضمام إلى أقاربه وأؤكد له صداقتي ودعمي في هذه المحنة".

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده استقالة ادارة نادي لسلام زغرتا بشكل مفاجىء بعد تأهل الفريق إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم. وتقدم رئيس السلام زغرتا المونسنيور اسطفان فرنجية استقالته في بيان كما وضع أعضاء الهيئة الإدارية للسلام زغرتا استقالاتهم تحت تصرف رئيس النادي.

- حددت رابطة الدوري السعودي للمحترفين يوم 25 آب/ أغسطس المقبل موعدًا لانطلاق منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي 2022-2023.