استطاع أوكسير من الصعود رسميا إلى الدوري الفرنسي - الدرجة الأولى، بعد تغلبه على ​سانت إيتيان​ بركلات الترجيح في إياب ملحق البقاء أو الصعود بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1. سانت ايتيان يُعتبر من أعرق الأندية في فرنسا، وهو أكثر من حقق لقب الدوري الفرنسي مناصفة مع ​باريس سان جيرمان​ عبر التاريخ (40 لقباً).

الميري يصعد لليغا

خطف ​فريق الميريا​ التأهل الى جانب فريق ​بلد الوليد​ التأهل الى مصاف الدرجة الاولى ضمن منافسات بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم " ​​الليغا​​ " خلال موسم 2022 - 2023 عن جدارة بعد تقاسم النقطة 81 على رأس جدول ترتيب بطولة الدرجة الثانية.


اتفاق بين ماني و​بايرن ميونيخ

وأكّد الصحفي المتحصص بأخبار سوق الانتقالات، نيكولو سكيرا، أن النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب ​ليفربول​، توصل لإتفاق مع بايرن ميونيخ للتوقيع معه في فترة سوق الانتقالات الصيفية. وأشار سكيرا، في تغريدة عبر تويتر، إلى أن صاحب الـ30 عاماً، اتفاق مع البافاري على عقد لمدّة 3 سنوات. وتابع أن البايرن حضر عرضا بقيمة 30 مليون يورو زائد بونص لاقناع ليفربول بالتخلي عنه.


وفي كرة المضرب، نجح اسطورة بطولة رولان غاروس المفتوحة لكرة المضرب للرجال احدى ابرز بطولات الغراند سلام الاربعة الكبرى والتي تقام على الاراضي الترابية، الماتادوبر الاسباني التاريخي ​رافاييل نادال​ بحسم تأهله لمنافسات ربع النهائي السادس عشر له في البطولة بفوزه بشقّ الأنفس على اللاعب الشاب الكندي فيليكس الياسيم بنتيجة ثلاثة مجموعات لمجموعتين وبواقع 6 - 3 و3 - 6 و2 - 6 و6 - 3 و3 - 6 في وقت تخطى الاربع ساعات ليضرب موعدًا مرتقبًا مع منافسه اللدود المصنف الاول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش يوم الثلاثاء القادم.

الفيا ترفض شكوى فيراري ضد رد بُل

وفي الرياضات الميكانيكية، رفض الاتحاد الدولي للسيارات "​فيا​ ، الشكوى بحق المكسيكي ​سيرجيو ​بيريز​​ و الهولندي ماكس فرستابين ثنائي فريق ​​رد بُل​​ النمساوي ، وأكدت لجنة التحكيم صحة نتائجهما بعد شكوى ​فيراري​ عن خروج غير صحيح من قبل السائقين بعد توقفهما في محطات الصيانة، خاصة ان ذلك لعب دوراً في تقدمهما في الترتيب.


سيلتيكس يبلغ نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين

وفي كرة السلة مرة أخرى، يتعرض ​ميامي هيت​ للإحباط على أعتاب نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين بعد ثلاث مرات في المواسم الخمسة السابقة، حيث نجح فريق ​​بوسطن سيلتيكس​​ في اطاحته في المباراة السابعة ليتأهل الى نهائيات الدوري الاميركي بالفوز عليه 100-96.


متفرقات دولية ومحلية:

-شهد ملعب صيدا البلدي، يوم الأحد، انطلاق بطولة دولية في رياضة "MMA" غايت أوف تشامبيونز، تحت رعاية الاتحاد اللبناني للعبة، بمشاركة لاعبين من 10 دول آسيوية وأوروبية، من بينها لبنان (الثاني عربياً)، وتضمنت تنظيم 18 نزالاً، وسط حضور العديد من المشجعين.

-تعادل المنتخب الإماراتي وضيفه الغامبي 1-1 في المباراة الودية التي جمعت بينهما على استاد زعبيل بنادي الوصل في دبي.

-احتشد الالاف من جماهير ليفربول للاحتفال بفريقهمالذي اختتم موسمه بخوض لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا وخسارته. ورغم ذلك تجولت حافلة في مدينة ليفربول تحمل نجوم الريدز وبحوزتهم كأس الاتحاد الإنكليزي والرابطة الإنكليزية في وجود الالاف من الجماهير في الشوارع.