كشفت اللجنة المنظمة ل​دورة الألعاب الخليجية الثالثة​ عن تميمة الدورة التي تستضيفها الكويت اعتبارا من 13 مايو الجاري والذي هو عبارة عن مجسم لحيوان الحصني سالمي وهو الثعلب المستوحى من البيئة الكويتية.

وقالت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة فاطمة حيات ان اختيار اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة لهذه التميمة جاء كون "الحصني سالمي" أو الثعلب من الحيوانات البرية التي عاشت في صحراء الكويت والجزيرة العربية واشتهر بمقاومته لقسوة الصحراء ومثابرته بالمعيشة في هذه البيئة.

وتشمل الدورة التي تستمر حتى 31 ايار/مايو الجاري مشاركة 1700 لاعب ولاعبة وإقامة 16 لعبة رياضية مختلفة هي ألعاب كرات اليد والطائرة والسلة وقدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

كما ستشهد الدورة للمرة الأولى مشاركة العنصر النسائي إذ ستشارك اللاعبات في سبع مسابقات في ألعاب كرة قدم الصالات والدراجات الهوائية وألعاب القوى وكرة الطاولة وكرة السلة والألعاب الإلكترونية والبادل وذلك توافقا مع النظام العالمي المعمول به في الدورات والبطولات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية.

ومن المنتظر أن تنطلق مباريات الألعاب الجماعية يوم 13 ايار/مايو الجاري قبل حفل الافتتاح في 22 من الشهر نفسه باعتبارها تأخذ وقتا لإقامتها أكثر من الألعاب الفردية.

بتصرف/دنيا حداد